البيانات

عمليات قوات الدفاع الشعبي تكبد الجيش التركي خسائر فادحة في جولميرك والكريلا تزف نبأ استشهاد “3” مقاتليها

كاجين أحمد ـ Xeber24.net

أكدت قوّات الدفاع الشعبي “HPG” اليوم الأربعاء، إنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا ألحقوا خسائر كبيرة في صفوف الجيش التركي في منطقة جولميرك، كما زفت إلى الشعب الكردي نبأ استشهاد 3 مقاتلين من الكريلا خلال غارة جوّية تركيّة على بدليس.

وجاء في بيان المركز الإعلامي لـ “HPG”، أنّ “مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star شنّوا، أمس الثلاثاء في الساعة 12:00، هجوماً مباغتاً على نقاط تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة “ستونا” بناحية “جلى” التابعة لمنطقة جولميرك”، مضيفاً أنّ “الهجوم أسفر عن تدمير معدّات عسكريّة تابعة لجيش العدو، فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو الجرحى”.

وأوضح البيان، “في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة، نفّذ مقاتلونا، أمس، عدّة عمليّات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي، حيث رصدوا تحرّكات لجنود العدو في منطقة “تبه خودى” بناحية آفاشين التابعة لمناطق الدفاع المشروع ميديا”.

وتابع، “في الساعة 09:50 باغتوا جنود الاحتلال بهجوم سريع أسفر عن تدمير آليّات عسكريّة، دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى. وفي الساعة 11:45، استهدفت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة مدرّعة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال في محيط ناحية شمزينان بمنطقة جولميرك، وأدّى الهجوم إلى تدمير المدرّعة بالكامل، ومقتل الجنود بداخلها، دون معرفة عددهم”.

هذا ونوه البيان إلى، أن “غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تركيّة، في 31 أيّار الفائت، على ساحة “الشهيدة مزكين والشهيد جمعة” بناحية بدليس “واستشهد 3 من مقاتلينا خلال عمليّات القصف الجوّي”.

وأورد البيان سجلّات الشهداء الثلاث وهم:
الاسم الحركي: كندال جودي

الاسم والكنية: فيصل آلتون

مكان الولادة: بدليس

اسم الوالدة والوالد: مميخان – نايف

مكان وتاريخ الاستشهاد: بدليس، 31 أيّار 202

————————

الاسم الحركي: مظلوم خرزان

الاسم والكنية: فيصل كايا

مكان الولادة: إيله

اسم الوالدة والوالد: صلحية – شكري

مكان وتاريخ الاستشهاد: بدليس، 31 أيّار 2020

———————-

الاسم الحركي: شورش تاتوان

الاسم والكنية: آدم جلبي

مكان الولادة: بدليس

اسم الوالدة والوالد: فريدة – محسن

مكان وتاريخ الاستشهاد: بدليس، 31 أيّار 2020

وتقدّم بيان قوّات الدفاع الشعبي بالعزاء لذوي الشهداء الثلاثة ولعموم الشعب الكردي، مشيراً إلى “المقاومة البطوليّة التي أبدوها في وجه قوى الاحتلال التركي، منذ التحاقهم بصفوف حركة حرّية كردستان”، كما عاهد على المضيّ في دربهم “حتّى تحقيق أهدافهم التي ضحّوا في سبيلها”.

ولفت البيان إلى، أنّ “الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي شنّ عدّة غارات جوّية على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، حيث قصفت مقاتلات حربيّة تركيّة في الساعة 15:00 أمس الثلاثاء نواحي جيلويا بجوك، كاركر وتبى جهنّم، التابعة لناحية زاب، وفي الساعة 21:30 تعرّضت تلّة هكاري بمنطقة متينا لقصف مماثل، وكذلك شهد وادي باسيا بمحيط ناحية آفاشين لقصف جوّي مكثّف في الساعة 22:30″، مؤكداًعلى عدم وقوع أيّ خسائر في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا خلال عمليّات القصف الجوّي تلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق