الأخبار

قوات سوريا الديمقراطية تعيد فتح دوراتها العسكرية بعد توقفها لمنع انتشار كورونا

ليلى محمد ـ Xeber24.net

قامت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بأخذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس في مناطقها، بعد انتشار السريع في دول العالم، وذلك عن طريق فرض الحجر المنزلي ومنع التجوال في بعض المناطق في شمال وشرق سوريا، حيث توقفت كافة المؤسسات المدنية عن عملها وتم إغلاق جميع الأسواق والمحال التجارية، باستثناء المحال الغذائية والمؤسسات العسكرية.

من جهتها أقدمت قوات سوريا الديمقراطية على أخذ الإجراءات الاحترازية، وقامت بتوقيف الدورات العسكرية التابعة لها، بهدف منع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقام مركز التدريب المركزي التابع لقوات سوريا الديمقراطية من جديد، بفتح خمس دورات عسكرية ضمن مركز تدريب الشهيد عدنان أبو أمجد، أربع منها لمقاتلي قسد، ودورة لقوات حماية المرأة، في منطقة الكسرات جنوب مدينة الرقة.

هذا وحضر الافتتاح العديد من القيادات العسكرية وممثّلون عن الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا وشيوخ ووجهاء العشائر في المنطقة، وأعضاء من حزب سوريا المستقبل.

وألقى خلال المراسيم القيادي في قوات سوريا الديمقراطية “حقّي كوباني” كلمة أكد فيها أن قوات سوريا الديمقراطية أخذت على عاتقها حماية المكتسبات التي رويت بدماء الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق