الأخبار الهامة والعاجلة

تركيا تقيم غرفة عمليات واستمرار الاشتباكات بين الكُردستاني والجيش التركي في “بتليس” رغم تصريحات صويلو بالقضاء عليهم

بروسك حسن ـ xeber24.net

تستمر الاشتباكات بين مقاتلي حزب العمال الكردستاني PKK والجيش التركي، في منطقة بتليس وسط تحليق للمروحيات التركية في المنطقة.

وحسب الأنباء تستمر الاشتباكات وحملات التمشيط منذ يومين في منطقة بتليس جنوب شرق البلاد “شمال كردستان” بين مقاتلي حزب العمال الكردستاني والجيش التركي.

وادعى وزير الداخلية سليمان صويلو أن أثنين من مقاتلي الحزب فقدوا حياتهم أمس الثلاثاء وفقد 3 آخرين حياتهم اليوم الأربعاء، في وقت كان قد ادعى صويلو قبل أسابيع أنهم قضوا على مقاتلي الحزب في تلك المنطقة بالكامل.

ويومياً تشهد مناطق وبلدات شمال كردستان “جنوب شرق تركيا” اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الحزب وبين الجيش التركي، وبعدها يخرج وزير الداخلية سليمان صويلو ويقول بأنهم قضوا على جميع مقاتلي الحزب ولا يمضي وقتاً طويلاً إلى أن يهاجم مقاتلي الحزب ويضتح عدم صحة تصريحات صويلو.

ويطالب حزب العمال الكردستاني بالحكم الذاتي والاعتراف الدستوري للشعب الكردي في تركيا، في المقابل ترفض تركيا أي اعتراف لها بالوجود الكردي وتراهم أتراك الجبال ومن الدرجة الثانية.

ولا زالت تركيا تمارس انتهاكات واسعة بحق الشعب الكردي حيث أصبح أغلب السياسين والنشطاء والصحفيين الكرد أما مقتولاً أو مسجوناً أو هرب خارج البلاد مع استمرار ملاحقة المتبقين والزج بالعديد منهم يومياً بالسجن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق