الأخبار الهامة والعاجلةتحليل وحوارات

’’ صالح كدو ’’ يكشف لـ ” خبر24 ” آخر أوضاع وتطورات المباحثات الكردية ـ الكردية في سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

انتهت المرحلة الأولى من الحوار الكردي ـ الكردي في روج آفاي كردستان ـ شمال وشرق سوريا , منذ عدة أيام، وسط تصريحات سياسية من الجانبين تستبشر خيراً بهذه اللقاءات التي أفضت بنجاح واتفاق بين الطرفين من الناحية السياسية، واستمرار المرحلة الثانية من الحوار خلال وقت قريب جداً.

وفي هذا السياق ، أوضح السكرتير العام لحزب اليسار الديمقراطي في سوريا السيد “صالح كدو ’’ في تصريح خاص لـ ” خبر24 ” ، أن ” المرحلة الأولى من الحوار بين حزب الاتحاد الديمقراطي PYD والمجلس الوطني الكردي ENKS انتهت بنجاح بعد ثلاثة لقاءات بيت الطرفين”.

وأكد كدو، أن “اللقاءات التي حدثت في المرحلة الأولى تم فيها كثير من النقاشات، ونتجت عنها اتفاق وتفاهمات على أكثر من “5” نقاط سياسية” لم يفصح عنها كدو خلال حديثه.

وأشار إلى، أنه “كان من المفروض أن تبدأ المرحلة الثانية من الحوار منذ عشرة أيام، لكن الجانب الأمريكي أخبرنا بأن المجلس الوطني الكردي يطالب بتأجيل هذه اللقاءات لفترة، وأن لهم زيارة إلى إقليم كردستان العراق”.

وتابع كدو، ” وقد عاد وفد المجلس الوطني الكردي من الإقليم منذ “3” أيام، ونأمل أن يتم متابعة اللقاءات في إطار المرحلة الثانية قريباً جداً”.

هذا وشدد كدو على، “أنه لا تراجع من هذا الطريق، آملاً أن يستمر الحوار في المرحلة الثانية، وفق المصلحة العليا للشعب الكردي، وتحت شعار ممنوع الفشل في هذا المشروع”.

وختم كدو، قائلاً “النصر للوحدة الكردية”.

والجدير بالذكر أن الساحة السياسية الكردية في غرب كردستان، شهدت مؤخراً انفراجا في الموقف المتشنج بين الأطراف السياسية الكردية، خاصة بعد إطلاق الجنرال مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية مشروع وحدة الصف الكردي، وتقبل الأطراف لهذا المشروع الذي لاق رواجاً وبهجة في الشارع الكردي، كما لاق دعماً دولياً في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق