الأخبار

الجيش التركي ينتشر في شوارع بلدة سورية استراتيجية ويحتلها رسمياً “صور”

بروسك حسن ـ xeber24.net

تستمر تركيا في تحشداتها العسكرية في الأراضي السورية، والتي أدخلت آلاف القوات والآليات العسكرية الثقيلة إلى الأراضي السورية، وأقامت نقاط ومقرات وقواعد عسكرية مختلفة في ريف محافظة إدلب السورية.

ونقل نشطاء سوريين من الريف الجنوبي لمدينة إدلب عن انتشار الجيش التركي وسط بلدة أريحا، حيث وصفوها بعملية احتلال مباشرة للأراضي السورية ،وسط صمت النظام والروس معاً.

بلدة أريحا التي لها موقعاً استراتيجياً على الخارطة السورية، تقع على الطريق السريع M4 والتي تربط اللاذقية وإدلب وحلب وجميع البلدات السورية في المنطقة مع بعضها البعض.

ولكن لها أيضاً موقع استراتيجي عسكري مهماً جداً حيث تعتبر البوابة إلى جسر الشغور ومنها نحو اللاذقية وجميع مناطق جبل الأكراد.

وتحاول تركيا إقامة قواعد ومقرات عسكرية لها في مناطق الشمال السوري وخاصة في الريف الغربي لمدينة حلب.

وتجهز الأطراف المتصارعة “النظام السوري و الروس والأتراك” لحرب لابد من وضع نهاية لها بعدما لم توفي الأتراك بوعودهم حيال M4 وأخراج الفصائل السورية الإسلامية المتطرفة، وأيضا إخراج فصيل هيئة تحرير الشام جبهة النصرة سابقاً من مدينة إدلب حتى اللحظة.

ويبدو أن صبر الدب الروسي قد انتهى، فقد لوح أحد جنرالاته، أمس الأحد، إلى أن جبهة النصرة هاجمت القوات الحكومية السورية، في إشارة واضحة إلى التلويح بعمل عسكري ضد الفصائل في إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق