اخبار العالم

الجيش الوطني الليبي يقتل العشرات من المرتزقة السوريين ويعيد السيطرة على مدينة الأصابعة غرب البلاد

ليلى محمد ـ Xeber24.net ـ وكالات

بعد أن سيطرت ميليشيات حكومة الوفاق في 21 مايو الماضي على مدينة الأصابعة وعدة مدن أخرى في الغرب الليبي، التي كانت تحت سيطرة قوات الجيش الليبي.

تمكن من جديد الجيش الوطني الليبي إعادة سيطرته، اليوم الاثنين، على مدينة الأصابعة بالجبل الغربي غرب البلاد , بعدما لقى العشرات من المرتزقة السوريين حتفهم اليومين الماضيين.

هذا وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي دخول قوات المشير خليفة حفتر، الذي يقود “الجيش الوطني الليبي”، إلى مدينة الأصابعة واحتفالها باستعادة السيطرة عليها.

وفي ذات السياق قال الجيش الوطني الليبي: أن المرتزقة السوريين الذين يقاتلون مع ميليشيات حكومة الوفاق يتلقون رواتب من خزينة ليبيا حيث قامت تركيا بإرسال 11 ألفا من المرتزقة إلى البلاد حتى الآن.

وقت تستمر فيه الدولة التركية إرسال عناصر من المرتزقة السوريين الموالين لها إلى ليبيا للقتال إلى جانب ميليشيات الوفاق ضد الجيش الليبي.

والجدير بالذكر أن الدولة التركية أقدمت على إرسال “كتيبة من المرتزقة” تضم نحو 50 عنصراً، يترأسها أمني سابق في داعش من ريف حمص الشرقي ذهبت للقتال في ليبيا”.

ويذكر أن هذا الأمني السابق شغل منصباً في محافظة حمص في حين كان يسيطر عليها داعش، ومن ثم بايع جبهة النصرة بعد انهيار التنظيم في البادية، واتجه إلى مناطق تواجد تركيا في عفرين، ثم انتقل للقتال في ليبيا مع 49 مقاتلاً سابقاً من التنظيم مع بداية العام الجاري كمرتزقة هناك”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق