الأخبار

روسيا تسلم النظام السوري مجموعة من الطائرات المتطورة في قاعدة “حميميم” باللاذقية

حميد الناصر ـ Xeber24.net

سلمت القوات الروسية، جيش النظام السوري، مجموعة من الطائرات الحربية الروسية من طراز ميغ 29، في احتفال خاص أقيم في قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية.

وقالت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري، عن مصدر عسكري قوله “في إطار التعاون العسكري والفني بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية، وضمن احتفال خاص أقيم في قاعدة حميميم، قام الجانب الروسي بتسليم الدفعة التالية من الطائرات الحربية الروسية المتطورة والمحدثة من طراز /ميغ 29/ الى الجيش السوري”.

ولفت المصدر إلى أن تلك الطائرات ” تعد أكثر فعالية من جيلها السابق”، لافتاً إلى أنها نفذت تحليقها من قاعدة حميميم إلى مناطق تمركزها في المطارات العسكرية السورية، منوهاً إلى أنه في الأول من شهر حزيران، سيبدأ طيارو جيش النظام بتنفيذ المناوبات المقررة بهذه الطائرات في الأجواء السورية.

والجدير ذكره دعمت روسيا حكومة النظام السوري منذ بداية الصراع السوري في عام 2011 سياسياً ومنذ 30 سبتمبر 2015 أيضا من خلال المشاركة العسكرية المُباشرة؛ وقد مثلت هذه الأخيرة المرة الأولى منذ نهاية الحرب الباردة التي دخلت فيها روسيا نزاعاً مسلحاً خارج حدود الاتحاد السوفيتي السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق