اخبار العالم

القوات الأمنية العراقية تعلن عن مقتل مسلحين لتنظيم داعش والحشد يسقط مسيرة له في محافظة ديالى

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت القوات الأمنية العراقية اليوم الجمعة، عن مقتل عنصرين مسلحين لتنظيم داعش وتدمير “3” أوكار لهم في جنوب بعقوبة بمحافظة ديالى، في حين أفاد الحشد الشعبي عن اسقاط طائرة مسيرة تابعة للتنظيم في قاطع عمليات بحيرة حمرين في المحافظة.

وأوضحت خلية الإعلام الأمني في بيان لها، ان “قوة من الفوج الرابع في اللواء التاسع عشر، تتمكن من قتل إرهابيين اثنين، بعد نصب كمين محكم لهما”.

وتابعت الخلية، إن “القوة تمكنت ايضا من تدمير ثلاثة أوكار خلال عملية أمنية ناجحة نفذتها في منطقة جميل جنوب ناحية بهرز جنوبي مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى”.

ومن جهتها، أشارت قوات الحشد الشعبي في بيان لها، إن “قيادة عمليات قاطع ديالى واقسامها وبمشاركة اللواءين ٢٣ و٢٤ نفذت، اليوم، عملية أمنية لملاحقة فلول داعش في قاطع عمليات بحيرة حمرين في ديالى”.

وأضافت، أن “العملية اسفرت عن تطهير جانب البحيرة وصولا إلى ناحية قرة تبة شمال شرق بعقوبة، فضلا عن إسقاط طائرة مسيرة لـ”داعش” وتدمير مضافتين لفلول التنظيم الإرهابي”.

والجدير بالذكر أن قوات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي تنفذ عمليات عسكرية منذ مدة في غربي البلاد لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي، الذي استعاد عافيته هناك ونظم عدة عمليات عسكرية استهدفت مدنيين وعسكرين في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق