اخبار العالم

ترامب يشتبك مع تويتر والأخيرة تضع علامات الانتهاك على تغريداته

بروسك حسن ـ xeber24.net

فتح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باباً جديداً للصراع، وهذه المرة مع وسائل التواصل الاجتماعي، حتى وصل بالتويتر إلى وضع علامات الانتهاك على تغريداته ووصفها انها تدعو للعنف. .

ولم يمضي ساعات على توقيعه قانوناً برفع الحماية ووقع أمرا تنفيذيا في البيت الأبيض بشأن وسائل التواصل الاجتماعي، وضع موقع تويتر إشارة على تغريدة له بشأن أحداث مينيابوليس، قائلا إنها تحمل ما وصفه الموقع بأنه “تمجيد العنف”.

وكان الرئيس الأمريكي قد غرد صباح الجمعة، قائلا “لا يمكنني الوقوف ومشاهدة هذا يجري في المدينة الأميركية الرائعة، مينيابوليس. افتقار تام للقيادة. إما أن يقوم عمدة اليسار الراديكالي الضعيف جدا، جاكوب فراي، بعمله وإخضاع المدينة للسيطرة، أو سأرسل الحرس الوطني وأقوم بالمهمة بشكل صحيح…..”.

وأردف ترامب بتغريدة أخرى وصف فيها محتجين على مقتل رجل في الولاية ومرتكبي أعمال شغب خلال الاحتجاجات بأنهم “قطاع طرق”، وقال إنه قد تحدث إلى حاكم الولاية تيم فالز وأخبره أن “الجيش معه طوال الطريق”، وختمها بأنه “عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار، شكرا”.

وأتبع موقع تويتر تغريدة ترامب بإشارة تقول إن “هذه التغريدة قد خرقت قواعد تويتر بشأن تمجيد العنف. رغم ذلك، قرر تويتر أنه قد يكون الجمهور مهتما بإبقائها متاحة”.

وكان ترامب قد وقع الخميس أمرا تنفيذيا خاصا بشركات التواصل الاجتماعي، وقال في مؤتمر صحفي إنه يوفر “الحماية لحرية التعبير”، عقب إشارة وضعها تويتر على تغريدات له تدعو المتابعين لتقصي الحقائق.

وقال قبل التوقيع: “نحن هنا اليوم للدفاع عن حرية التعبير من أحد أكبر المخاطر”.

وأضاف أن “ما تتحقق تويتر من صحته أو تتجاهله ليس أكثر من نشاط سياسي وهو أمر غير ملائم”.

وباتت المواجهة بين ترامب وتويتر على أشدها عندما هدد الرئيس الأميركي بإغلاق وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن وضع تويتر الثلاثاء علامة على اثنتين من تغريداته وتشكك بمصداقيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق