البيانات

قوات الدفاع الشعبي تعلن عن عمليات عسكرية ضد جيش الإحتلال التركي وتدمير أوكاره

كاجين أحمد ـ Xeber24.net

أكدت قوات الدفاع الشعبي التابعة لحزب العمال الكردستاني اليوم الخميس، عن تنفيذ قواتها سلسلة من العمليات ضد جيش الاحتلال التركي في مناطق متفرقة، ألحقت خسائر فادحة في صفوف جنوده وتدمير عتاده العسكري.

وجاء ذلك في البيان الصادر عن المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي “HPG”، الذي كشف فيه عن استمرار العمليات العسكرية من قبل قوات الكريلا وقوات وحدات المرأة الحرة في إطار حملة “الشهيد باكر والشهيدة رونيا”.

وأفاد البيان، أنّ “مقاتلي الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة بمناطق جولميرك ومحيطها”، مشيراً إلى أنه “شنّ مقاتلونا، في الساعة 12:00 من يوم 24 أيّار الجاري، هجوماً على دوريّة تابعة لجيش العدو في الطريق الواصل بين مركز جولميرك وبلدة درافا تالى، إلى جانب هجوم مماثل على نقطة عسكريّة في المنطقة ذاتها”.

وأوضح، أنّ “مقاتلي ومقاتلات الكريلا تمكّنوا من تدمير معدّات وآليّات عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والمصابين جرّاء هجوم مقاتلينا”.

وتطرق البيان إلى غارات طائرات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، قائلاً “تعرّضت قرية “روس” التابعة لناحية هفتانين، في الساعة 10:30 من يوم 26 أيّار، لقصف جوّي، كما شهدت ساحة ساجا بمحيط ناحية زاب لقصف مماثل في الساعة 04:30 يوم 27 أيّار. دون وقوع أيّ خسائر في صفوف قوّاتنا جرّاء عمليّات القصف الجوّي”.

والجدير بالذكر أن طائرات الاحتلال التركي نفذت اليوم الخميس، قصفاً وحشياً على القرى التابعة لمنطقة برادوست شمال مدينة هولير، ما أدى إلى احتراق الأراضي الزراعية هناك، كل هذا وسط الصمت المخزي لحكومة إقليم كردستان التي تنتهك سيادتها من قبل قوات الاحتلال التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق