اخبار العالم

حركة طالبان تفرج عن “80” شخصاً من رهائن الحكومة الأفغانية لديها تنفيذا لإتفاق السلام

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت حركة طالبان الأفغانية اليوم الخميس، عن إطلاق سراح 80 عنصراً من الرهائن المحتجزين لديها من القوات الحكومية، في ولايتي بغلان وقندوز شمالي البلاد، وذلك في إطار اتفاق السلام الموقع بينهما في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد المتحدث باسم طالبان “سهيل شاهين”، عبر تغريدة له على “التويتر”، إن “طالبان أفرجت عن 80 عنصرا من قوات الأمن في بغلان وقندوز، الخميس”.

وكانت الحكومة الأفغانية قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن إطلاقها سراح 900 سجيناً من حركة طالبان، تنفيذاً لاتفاق السلام المبرم بين الجانبين.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأفغاني “جاويد فيصل” حينها، أن “عدد سجناء الحركة المفرج عنهم وصل ألفين، مع إطلاق سراح الدفعة الجديدة البالغ عددهم 900، بناء على لائحة قدمتها طالبان للحكومة الأفغانية”، مضيفاً أن حكومة بلاده ستتواصل عمليات الإفراج في الفترة المقبلة وتنتظر من الحركة بالمقابل بلإفراج عن المحتجزين لديها.

والجدير بالذكر أنه في نهاية شهر شباط الماضي توصلت الولايات المتحدة وحركة طالبان في العاصمة القطرية “الدوحة” إلى اتفاق تفيد بانسحاب أمريكي تدريجي من أفغانستان وتبادل الأسرى بين الحركة والحكومة الأفغانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق