اخبار العالم

الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة “3” ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي في تنظيم داعش

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الخميس، عن رصدها لمكافئة وقدرها “3” ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن القيادي والإعلامي في تنظيم داعش الإرهابي “محمد خضر موسى رمضان”.

وأفادت الخارجية الأمريكية في بيان لها، أن المدعو محمد خضر موسى رمضان هو من “مواليد الأردن، وأحد أقدم مسؤولي الإعلام في داعش، ويشرف على العمليات الإعلامية اليومية للتنظيم”.

وأشار البيان إلى، إن “وزير إعلام التنظيم المتطرف لعب دوراً رئيسياً في عمليات الدعاية والتجنيد والتحريض، التي يقوم بها داعش”.

وأضاف، أنه “أشرف على إعداد وإنتاج العديد من مقاطع الفيديو الدعائية والمنشورات والمنصات عبر الإنترنت التي تضمنت مشاهد وحشية وقاسية للتعذيب والإعدام الجماعي للمدنيين الأبرياء”.

هذا وكانت قوات سوريا الديمقراطية تمكنت منذ عامين من مقتل أخطر واشهر إعلامي في تنظيم داعش والذي كان يدعى “كريستيان أمد” الألماني الأصل، والذي انخرط في صفوف التنظيم منذ عام “2014” بعد إسلامه في “2003”.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تلجأ إلى مثل هذه الإجراءات الإغرائية بالمال، في سبيل التوصل إلى معلومات تفيد بالتعرف على مناطق تواجد المطلوبين على لوائحها، لتتمكن من خلال عملية عسكرية بالقضاء عليه أو اعتقاله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق