اخبار العالم

الجيش السوداني يعلن عن مقتل ضابط لها في هجوم لمسلحين أثيوبيين على حدودها

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أفاد الجيش السوداني اليوم الحميس، عن مقتل ضابط لها متأثراً بجراحه، نتيجة اشتباكات اندلعت بين قوة عسكرية من وحداتها و مجموعة من المسلحين الأثيوبيين الذين اخترقوا حدود بلادهم المشتركة في الجنوب.

وأوضح الجيش، بأنه قامت مجموعة أثيوبية مسلحة باختراق الحدود السودانية الأثيوبية في ولاية “القضارف”، واعتدت على المشاريع الزراعية بمنطقة “بركة نورين” وقرية “الفرسان” بعد توغلها في حدودها، ما أدى إلى حدوث توتر بينها وبين قوة عسكرية سودانية سرعان ما تحول إلى اشتباكات مسلحة.

وأضاف، نتيجة الاشتباكات التي جرت في بركة نورين، أصيب النقيب “كرم الدين” الذي لقي مصرعه متأثراً بجراحه في المشفى، كما جرح وأصيب عدد من المدنيين والعسكرين في هذه الاشتباكات.

ونقلت وكالة السودان للأنباء، عن وصول تعزيزات عسكرية إلى المنطقةعلى وجه السرعة، وتم مطاردة المسلحين والتصدي إلى ما رواء الحدود المشتركة.
والجدير بالذكر أن الجيش السوداني كان قد أعاد انتشاره العسكري في 30 مارس الماضي بعد غياب استمر لنحو 25 عاما في منطقة “الفشقة الصغرى” الحدودية مع إثيوبيا والمتنازع عليها بين البلدين والتي تشهد توترات من وقت لآخر جراء نشاط عصابات في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق