البيانات

قوات تحرير عفرين تنفذ خمس عمليات نوعية ضد الجيش التركي وتتعهد بالمزيد

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

أعلنت قوات تحرير عفرين عن شنها هجمات مختلفة ضد قوات الجيش التركي وفصائلها السورية الذين يقومون بإحتلال مدينة عفرين.

وأعلنت عن ’’قتلها 9 عناصر من الفصائل الموالية لتركيا في مقاطعة عفرين، ومن بينهم قيادي، في عمليات متفرقة، فيما يواصل الجيش التركي في قصفه العشوائي للمناطق الآهلة بالمدنيين في قرى الشهباء وعفرين.

وفي بيان أصدرت قوات تحرير عفرين ، اليوم الخميس، بيانا كتابيا الى الرأي العام، كشفت فيه حصيلة العمليات التي نفذتها قوات تحرير عفرين ضد الجيش التركي والفصائل الموالية له.

وجاء في نص البيان: “بتاريخ 17/أيار الجاري، فجرت قواتنا عبوتين ناسفتين بشكل منفصل بتجمعين لجنود الجيش التركي والفصائل الموالية في منطقة عفرين، حيث قُتل خلالها اثنان من عناصر الفصائل الموالية ، أحدهما قيادي يدعى أبو عامر تل رفعت، فيما لم يتسنَ معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف جنود التركي.

وأضاف البيان “كما نفذت قواتنا عملية عسكرية استهدفت الفصائل الموالية والجيش التركي في منطقة إعزاز، حيث لم يتسنَ معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف الفصائل.

وتابع البيان “بتاريخ 18/أيار، نفذت قواتنا عملية هجومية استهدفت إحدى تحصينات فصائل الموالية والجيش التركي في محيط مدينة مارع قُتل خلالها أربعة من الجيش التركي.

وفي سياق متصل ، نفذت قواتنا عملية قنص استهدفت أحد فصائل الموالية والجيش التركي في منطقة الباب، حيث قُتل على الفور.

ونوه البيان “بتاريخ 19/أيار، فجرت قواتنا عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قريتي آلكانا وجقلا التابعتين لناحية شيه، حيث قُتل عنصر من الفصائل الموالية وأُصيب آخر بجروح، كما تمّ إعطاب آلية عسكرية.

وذكر البيان “بتاريخ 23/أيار، فجرت قواتنا عبوة ناسفة بتجمع الفصائل الموالية والجيش التركي بالقرب من الجسر الجديد في مركز مدينة عفرين، حيث أُصيب أحد الفصائل بجروح.

وأشار البيان إلى قيام قواتهم باستهداف أحد عناصر الفصائل ’’ نفذت قواتنا عملية قنص استهدفت أحد فصائل الموالية والجيش التركي في محيط مدينة مارع، حيث قُتل على الفور’’.

وأضاف البيان ’’ وفجرت قواتنا بتاريخ25/أيار ، عبوة ناسفة بالقرب من أحد حواجز فصائل والجيش التركي في حيّ المحمودية في مركز مدينة عفرين، حيث تمّ تدمير آلية عسكرية فيما لم يتسنَ معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف الفصائل’’.

واشار البيان “كما فجرت قواتنا عبوة ناسفة بإحدى الآليات العسكرية التابعة لفصائل الجيش التركي على الطريق الواصل بين مدينتي عفرين وإعزاز، حيث تسببت بأضرار مادية.

وفي الختام أوضح البيان “كحصيلة لعمليات قواتنا، قُتل 9 عناصر من الفصائل الموالية، وأُصيب اثنان آخران بجروح، كما تمّ تدمير آلية عسكرية وإعطاب أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق