الأخبار

بعد اللقاءات المكثفة بين الاتحاد الديمقراطي والمجلس الكردي ” ENKS ” الأخيرة يعقد اجتماعاً لها بهولير

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي “ENKS” , اليوم الأربعاء، اجتماعاً لها في مدينة هولير “أربيل” بإقليم كردستان العراق ، وذلك بعد أن وصل أمس الثلاثاء عدد من قادته عبر معبر سيمالكا الحدودي من روج آفا متجهين إلى الإقليم.

وترأس الاجتماع رئيس المجلس الوطني ” سعود الملا “، بحضور أعضاء الهيئة الرئاسية محمد اسماعيل ونعمت داوود وفيصل يوسف وسليمان أوسو وفصلة يوسف.

كما انضم إلى الاجتماع ممثل المجلس الوطني في اللجنة الدستورية السورية “عبد الحكيم بشار”، إضافة إلى عضو لجنة العلاقات الخارجية” بالمجلس “ابراهيم برو”.

وحسب الأنباء الأولية، فإن المجلس بحث في اجتماعه التطورات السياسية على الساحة الكردية في غربي كردستان “روج آفا”، بالإضافة إلى التطورات السياسية والمستجدات الأخيرة على الساحتين السورية والكردية.

والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي بعد الأنباء التي وردت عن اللقاءات المكثفة بين ممثلي المجلس الوطني الكردي وممثلي حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD”، والتي أفادت بتوصل الطرفين إلى اتفاقات سياسية في المرحلة الأولى، وأن المرحلة الثانية من المباحثات ستستأنف في وقت قريب، في إطار مبادرة قائد قوات سورية الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي.

وهناك ضغوطات تركية ومن حزب الديمقراطي الكردستاني العراق على المجلس الوطني الكردي , يقابلها طغوطات امريكية وفرنسية وايضا طغوطات من الشارع الكردي بضرورة حسم الموقف من الائتلاف السوري والفصائل السورية الذين يعبثون بأمن واستقرار المدن الكردية , في عفرين وسري كانية وكري سبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق