اخبار العالم

الجيش الوطني الليبي يعلن اسقاط طائرة تركية انتحارية مسيرة في جنوب العاصمة طرابلس

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن الجيش الوطني الليبي اليوم الأربعاء، أنه أسقط طائرة تركية انتحارية مسيرة من طراز “ألباغو”، وذلك عند محاولتها يوم أمس مهاجمة وحداته في محور “عين زارة والكازيرما”، جنوب العاصمة طرابلس.

وعرض اللواء “فوزي المنصوري”، آمر محور عين زارة في الجيش الليبي مقطع فيديو، يظهرأجزاء من حطام الطائرة المسيرة، مشيرا إلى أنها أسقطت أثناء محاولتها الهجوم على قواته جنوب طرابلس.

وجاء في تغريدة نشرها، “ولأول مرة .. إسقاط طائرة انتحارية مسيرة من طراز ” ألباغو ” المصنعة من قبل شركة ( STM ) التركية للصناعات الدفاعية والمزودة بمراوح من شركة ( T-Motor الصينية ) بعد استخدام عدد منها اليوم بكثافة في محاور عين زارة انطلاقاً من قاعدة معيتيقة الجوية”.

والجدير بالذكر أن هذه الطائرة التي تعرف أيضاً باسم “الكاميكاز”، قد دخلت الخدمة في الجيش التركي عام 2018، وتتميز بصغر حجمها وخفة وزنها، إذ يمكن لجندي واحد نقلها من مكان إلى آخر، ويتم إطلاقها بعد تثبيتها على الأرض، واستخدامها في مهاجمة الأهداف الثابتة والمتحركة في الليل والنهار.

ويصل أقصى مدى لهذه الطائرة التركية الانتحارية 5 كيلو مترات، ويمكن تجهيزها للإطلاق في وقت قصير لا يتعدى 45 ثانية، وهي تحلق على ارتفاع 400 متر، وتصل سرعتها إلى 80 كيلومتر في الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق