الصحة

وسائل إعلام روسية تكشف عن سبب ارتفاع عدد إصابات فيروس “كورونا” في سوريا

حميد الناصر ـ Xeber24.net

كشفت وسائل إعلام روسية، عن حقيقة الوضع داخل أحد مراكز الحجر الصحي في دمشق، والتي خصصتها حكومة النظام لعزل القادمين من الخارج في الفترة الأخيرة.

وتحدث بعض نزلاء “مدينة الباسل” الجامعية، لوكالة “سبوتنيك” الروسية عن سوء الأوضاع، والإهمال الصحي داخل مركز الحجر، والذي أدى بحسب قولهم إلى ارتفاع الإصابات في اليومين الماضيين.

هذا ونشرت الوكالة فيديو، يظهر فيه حجم الغضب بين النزلاء، بعد أن تأخر فريق وزارة الصحة في إجلاء الحالات لأكثر من 12 ساعة من ظهور نتائج التحاليل التي تؤكد إصابتهم بكوفيد 19، وتم إخراجهم بعد ذلك مختلطين بالأصحاء في إهمال واضح.

وتحدث النزلاء عن افتقار مركز الحجر للشروط الصحية، وعن سوء التعامل مع القادمين منذ وصول طائراتهم، إذ نقلوا بحافلات غير معقمة، واحتجزوا فيها لأربع ساعات في الجو الحار ودون السماح لهم بالخروج لقضاء الحاجة، حتى وصلوا إلى مركز الحجر في المدينة الجامعية، حيث جمع القادمون من دول مختلفة دون فصل بينهم أو تأمين ضروريات النظافة والتعقيم.

والجدير ذكره أعلنت صحة النظام السوري صباح اليوم الثلاثاء عن تسجيل 15 حالة إصابة جديدة، ما يصل بمجموع الإصابات إلى 121 حالة مؤكدة، ويبدو أن الأعداد مرشحة للارتفاع في ظل ما يصل من تقارير عن سوء تعاطي وزارة الصحة لدى النظام مع الأزمة، خصوصاً في مراكز حجر العائدين إلى البلاد من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق