اخبار العالم

بوتين والكاظمي يناقشان تطور العلاقات بين البلدين إضافة إلى ملفات ذات الاهتمام المشترك

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

بحث كل من رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، تطوير العلاقات بين البلدين، إضافة إلى عدة ملفات أخرى ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، من خلال اتصال هاتفي جمع الطرفين.

جاء ذلك في بيانٍ صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي الذي ذكر، أن “الرئيس الروسي هنأ الكاظمي بتوليه رئاسة الحكومة وبعيد الفطر”.

وأوضح البيان، أنه “ناقش الكاظمي مع بوتين تعزيز العلاقات والأوضاع في المنطقة، وانخفاض أسعار النفط وتأثيراته، واتفاق أوبك، وجائحة كورونا والأوضاع الأمنية في العراق وسوريا”.

وأشار البيان، إلى أن الرئيس الروسي أعرب عن “تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية بين روسيا والعراق وأهميتها في كافة المجالات، الاقتصادية، والتجارية، والطاقة، وزيادة حجم الاستثمارات الى أضعاف ما هو عليه الآن، وكذلك في مجال الطاقة الكهربائية”.

ولفت البيان أن الكاظمي من جهته أكد على، “اهتمام الحكومة بتعزيز التعاون مع روسيا والدعوة للشركات الروسية للمجيء للعراق والاستثمار بكافة المجالات، والعمل على تذليل الصعوبات أمام هذه الشركات لما لها من انعكاسات ايجابية على العراق وفي العلاقات بين البلدين”.

هذا وقد بين المكتب في بيانه، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه دعوة للكاظمي لزيارة موسكو، كما وجه الكاظمي دعوة مماثلة للرئيس الروسي من أجل زيارة بغداد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق