اخبار العالم

العراق: قناص داعشي يصيب شرطي في ديالى وأمن السليمانية يعتقل متهماً بالانتماء إلى التنظيم

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أفادت وسائل إعلامية عراقية محلية اليوم الاثنين، بان شرطيا اصيب بجروح بنيران قناص داعشي في حوض الوقف شمال شرق محافظة ديالى، كما أعلنت السلطات الأمنية في محافظة السليمانية عن اعتقالها لشخص متهم بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت الوسائل عن مصدر أمني في محافظة ديالى، أن” شرطي أصيب بجروح بنيران قناص داعشي استهدف نقطة مرابطة امنية في قرى حوض الوقف 25كم شمال شرق بعقوبة”.

واضافت تلك الوسائل عن المصدر، أن “الأجهزة الامنية بدأت عملية تمشيط في البساتين القريبة من النقطة المستهدفة”.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الأمنية في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، عن اعتقالها لأحد الأشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي.

وقال: قائم مقام جمجمال “رمك رمضان”، إن “المتهم (ح. ح. ا) ويبلغ من العمر 43 عاماً اعتُقل في مركز القضاء، ويُشتبه بانضمامه داعش”، مشيراً إلى، أنه “تم ضبط جواز سفر و10 شرائح هاتفية وجهازي هاتف نقال بحوزة المتهم، ولا تزال التحقيقات جارية معه”.

وأفاد المتحدث باسم شرطة جمجمال “آمانج لطيف”، حسب ما ذكرت شبكة “رووداو”، إن “المتهم حاول التسلل من القضاء إلى بقية مدن إقليم كوردستان عن طريق التهريب”.

والجدير بالذكر أن المنطقة شهدت زيادة في تحركات تنظيم داعش الإرهابي، ونفذت العديد من الهجمات التي استهدفت المدنيين والعسكريين خلال الفترة الماضية، ومازال نشاطهم مستمراً متوعدين بالمزيد من العمليات العسكرية في العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق