الأخبار

نساء داعش يتظاهرن ويرددون شعارات تمجد خلافتهم المزعومة مع رفع شعارها

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

مازال الفكر الداعشي المتطرف يخيم على عقول نسوة عناصر هذا التنظيم، الذي اندحر على يد قوات سوريا الديمقراطية منذ أكثر من سنة، بعد أن قضت “قسد” على آخر معاقلهم في منطقة الباغوز بدير الزور.

وتسبب عوائل عناصر هذا التنظيم المحتجزين في مخيم الهول جنوب شرق الحسكة، والتي تفوق عددها “40” ألف شخص من النسوة والأطفال، يحملون جنسيات مختلفة من سورية وعراقية وأجنبية، بين الفينة والأخرى فوضى ومشاكل في المخيم، من قتل وتهريب واعتصامات، والتي تدل على بقاء الفكر المتطرف معشعشاً في عقولهم.

وأقدمت مجموعة من النسوة يحملن جنسيات سورية وعراقية اليوم الأحد، وبمناسبة حلول عيد الفطر على افتعال ما يشبه تظاهرة جماعية، رافعين شعار التنظيم الأسود، ويرددن الهتاف المعهود للتنظيم “”دولة الإسلام باقية وتتمدد”، وذلك في القطاع السابع من المخيم.

تدخلت قوى الأمن الداخلي المختص بحماية المخيم على الفور، وفض حالة الشغب، وألقوا القبض على بعضٍ من النسوة التي شاركن بذلك، للتحقيق معهن ومعرفة ما إذا كان هناك أية جهة خارجية تقف وراء تحريضهن.

والجدير بالذكر أن مخيم الهول الذي يقع جنوب شرق مدينة الحسكة، يأوي نحو “66” ألف من اللاجئين والنازحين، من بينهم “40” ألف من عوائل تنظيم داعش الإرهابي من نساء وأطفال دون الـ”18″ من عمرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق