منوعات

حلقة اليوم من مسلسل “الحرائق التركية” هي بعنوان الريف الغربي لناحية تل تمر

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

ماتزال مشاهد مسلسل الحرائق التركية المفتعلة في مناطق شمال وشرق سوريا مستمرة، بمشاركة فصائل المعارضة السورية المسلحة، وبأمر مباشر من القوات التركية، بهدف محاربة مواطني تلك المناطق في لقمة عيشهم وموارد رزقهم، بعد أن قتلوا وشردوا الآلاف من المدنيين في سري كانيه وكري سبي وعفرين التي احتلوها.

واستمراراً لهذه المشاهد التي تندى لها جبين الإنسانية، أقدم مسلحوا ما يسمى بعناصر “الجيش الوطني السوري” بعد عصر اليوم السبت، على إضرام النيران في حقول القمح والشعير بمناطق “الريحانية والقاسمية وأم الكيف” في الريف الغربي والشمال الغربي لناحية تل تمر شمال الحسكة.

ومنعت تلك القوات فرق الإطفاء والمدنيين الذين تطوعوا لإخماد الحريق، بالوصول إليها، من خلال استهدافهم بالرصاص الحي والمباشر، ما أدى إلى توسع وانتشار النيران بشكل كبير في المنطقة، وقد ساعدت هبوب الرياح الشمالية الشرقية على التهام النيران مساحات واسعة من المزروعات.

ومن جهة أخرى، استهدفت عناصر الفصائل المسلحة وداعميها من القوات التركية سيارة إطفاء خرجت من مدينة كوباني متوجهة إلى قرية “سرزوري” الحدودية شرقي المدينة، بهدف إخماد النيران التي افتعلتها الفصائل المسلحة هناك، وأجبرتها على العودة إلى المدينة دون اتمام المهمة.

والجدير بالذكر أن مشاهد هذا المسلسل اليومي يتكرر في اليوم الواحد أكثر من ثلاث مرات يوميا وفي مناطق عدة في عفرين وعين عيسى وسري كانية وتل تمر وكري سبي، وسط صمت دولي وإقليمي على انتهاكات الأتراك ومواليه التي فاقت كل حدود العقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق