الاقتصاد

مصرف سوريا المركزي يخرج عن صمته ويكشف عن سبب تراجع الليرة السورية

حميد الناصر ـ Xeber24.net

خرج مصرف سوريا المركزي عن صمته؛ وكشف عن سبب تراجع قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، حيث أكد أنه من أبرز الاسباب، استغلال المضاربين والمتلاعبين بالليرة السورية، خلال الأيام الماضية.

وقال المصرف في بيان له اليوم، الأربعاء 20/مايو، إن تراجع سعر الصرف خلال الأيام الماضية، ناجم بصورة رئيسة عن استغلال المضاربين والمتلاعبين بالليرة السورية للأوضاع الناجمة عن جائحة كورونا وآثارها الاقتصادية”.

ومن جانب أخر، أعلن المصرف “تنفيذ مهمات ميدانية مكثفة على جميع مؤسسات الصرافة وشركات الحوالات المالية، وكذلك على المتعاملين بغير الليرة السورية بهدف ضبط العمليات المالية”.

وأكد اتخاذه الإجراءات كافة لاستعادة ضبط أسعار الصرف وعودة السوق إلى الاستقرار ودعم “الاقتصاد الوطني”، حيث أعلنت شركة “شامنا” للحوالات المالية، عبر صفحتها في “فيس بوك”، أن المصرف المركزي أمر بإغلاق أبواب الشركة، دون الإفصاح عن السبب.

والجدير ذكره تشهد الليرة السورية، خلال الأيام الماضية تراجع كبير بسبب، الصراع بين “رامي مخلوف” ابن خال رئيس النظام السوري “بشار الأسد” وبين حكومة النظام، من أجل دفعه للتنازل عن أملاكه في شركة “سيريتل” للحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق