الأخبار الهامة والعاجلة

العمال الكردستاني ينفذ عمليات متزامنة في هكاري وقارص ويخلف قتلى وجرحى

بروسك حسن ـ xeber24.net

نفذ مقاتلي حزب العمال الكردستاني عمليات متزامنة , بالاسلحة الثقيلة على مواقع تركية في منطقة هكاري وقارس وخلف قتلى وجرحى بين صفوف الجيش التركي.

وحسب الانباء الأولية فقد شن مقاتلي الحزب هجوماً في منطقة كاغزمان ضد مقراً للجيش التركي مستخدما الاسلحة الثقيلة وأوقع قتلى وجرحى بين صفوف الجيش , وقد شهد وصول سيارات اسعاف كثيرة الى المنطقة , لتقوم بنقل القتلى والجرحى وسط تحليق مكثف لطائرات بدون طيار والطائرات المروحية فوق سماء المنطقة , متزامناً مع سماع أصوات قصف واشتباكات عنيفة من المنطقة.

وقد أعترفت الدولة التركية بشكل غير معلن من قبل وزارة الدفاع عن مقتل أحد جنودها برتبة صف ضابط , وقد أعلنها هذه المرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

أما في هكاري فقد استهدف مقاتلي العمال الكردستاني مجموعة للجيش التركي أثناء قيامهم بحملة تمشيط في المنطقة , وقد أدى الهجوم الى وقوع قتلى وجرحى , ولكن الرئيس التركي أعلن عن وقوع قتيل واحد فقط بين صفوف جنوده في هذه العملية.

وكثف حزب العمال الكردستاني من هجماته في الآونة الأخيرة رغم جميع التصريحات والمحاولات التركية لطمس الحقيقة.

ويطالب حزب العمال الكردستاني تركيا الاعتراف بالهوية الكردية وبحقوق الشعب الكردي في الدستور التركي وسط رفض الاخيرة لأي اعتراف بوجود الشعب الكردي وهويته على الاراضي التركية رغم الصراع المرير الذي مضى عليه بين الحزب وتركيا أكثر من 40 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق