أخبار عابرةالبيانات

اتحاد الاعلام الحر يدعو الإعلام الكردي القيام بواجبه لتحقيق تطلعات الشعب الكردي في سوريا ودعم الاتفاق الكردي الكردي

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

عقد اتحاد الإعلام الحر ، صباح اليوم السبت، مؤتمراً صحفياً في حديقة القراءة بمدينة قامشلو بشمال وشرق سوريا، وذلك بحضور عدة وسائل الاعلام، حيث أصدر ، بيان الى الراي العام، أدلى فيه عن توحيد الصف الكردي ودور وسائل الإعلام في إنجاح المباحثات التي تجري بين القوى والأحزاب السياسية الكردية.

وتطرق البيان : “منذ مدة والأحزاب والقوى الكردية في المنطقة تتباحث من أجل توحيد الصف الكردي، وهذه المباحثات جاءت عقب عدة مبادرات أُطلقت، منها مبادرة القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي ومبادرة المؤتمر الوطني الكردستاني KNK”.

وقد حذر اتحاد الاعلام الحر ببيان من محاولات إفشال مساعي توحيد الصف الكردي “لاقت هذه المباحثات تأييداً في الداخل والخارج، إلا أن هناك قوى معادية لتطلعات الشعب الكردي تحاول إفشال هذه المباحثات”.

وشدد البيان على ضرورة إشراك كافة الشرائح الاجتماعية في المحادثات الجارية لتوحيد الكرد “لإنجاح المباحثات التي تُجرى بين القوى الكردية، على كافة المؤسسات المدنية والاجتماعية والثقافية والشخصيات المعروفة والوسائل الإعلامية الحزبية والمستقلة تقييم هذه المباحثات بحساسية والعمل على إنجاحها”.

و لفت البيان عن دور الإعلام الكردي إلى ضرورة التعامل بمسؤولية: “يجب انتقاء الكلمات والمصطلحات بعناية، لأن للكلمة تأثيراً كبيراً، وفي حال استخدامها بالشكل الخاطئ يمكن أن تكون سبباً في إعاقة أو إفشال هذه المباحثات”.

وناشد اتحاد إعلام الحر” كافة الوسائل الإعلامية والصحفيين في كردستان عامةٍ، عدم استخدام المصطلحات التي تحض على الكراهية وتعمق الخلافات، كما يجب العمل على استخدام مصطلحات تناسب حساسية المرحلة وتطويرها، وعدم نشر المعلومات المغلوطة التي تؤثر على المباحثات”.

كما شدد البيان على الدور المؤثر للإعلام في تحقيق تطلعات الشعب الكردي” الوسائل الاعلامية تهيئ أرضية مناسبة لإنجاح هذه المباحثات وتؤثر بشكل إيجابي على الشعب، وعلى الأطراف التي تتباحث فيما بينها بصدد الوحدة الوطنية توضيح فحوى مباحثاتهم للرأي العام والشعب الكردي والإعلام.

وفي ختام البيان “دعا وسائل الإعلام الكردي إلى إدراج مباحثات الوحدة الكردية في صدارة أولوياتها “يجب أن تكون الوحدة الوطنية من إحدى الأهداف الاستراتيجية للإعلام الكردي، وعلى الإعلام الكردي القيام بواجبه لتحقيق تطلعات الشعب الكردي في سوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق