اخبار العالم

جرحى وقتلى في هجوم داعشي على ثلاث محافظات في غربي العراق

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي اليوم الجمعة، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش والحشد الشعبي، أثناء تصديهم لهجوم نفذه تنظيم داعش على مناطق في محافظات ديالى وبابل وصلاح الدين.

وذكرت الخلية في بيان لها، أن “عناصر من عصابات داعش الإرهابية، تعرضت على قرية المبارك، التابعة لقضاء خانقين بمحافظة ديالى”، وأنه تم الرد من أهالي القرية وبإسناد من لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى، وأثناء المواجهات استشهد مختار القرية” .

وأشارت إلى، أنه “خلال خروج قوة من لواء 22 بالحشد الشعبي للإسناد، انفجرت عبوة على عجلة همر تابعة للقوة، أدت إلى إصابة منتسبين اثنين”.

وأضافت، أن “عصابات داعش الإرهابية تعرضت بإطلاق نار على قوة من الحشد الشعبي في جرف النصر بمحافظة بابل، ما أدى إلى مقتل منتسب في الحشد”.

كما أوضحت، أنه “تعرض قاطع فوج طوارئ ۱۳صلاح الدين في منطقة المزاريح “بتل بتار” في سامراء لهجوم عصابات داعش، مما أدى إلى إصابة 4 منتسبي بجروح”.

هذا وفي سياق آخر، أفاد مصدر في قيادة شرطة الموصل، أن” استخبارات شرطة نينوى اعتقلت ثلاثة قياديين من داعش من خلال معلومات استخباراتية أفادت بتواجدهم في منطقة تموز ما أسفر عن اعتقالهم بالحالط

ومن جهته ذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي، ان ” الفوج الثالث في اللواء السابع بالحشد احبط عملية تسلل لزورق معادي يحمل مجموعة من عناصر التنظيم، مشيرا الى التصدي للإرهابيين قبل أن إجبارهم على الفرار”، مضيفاً، ان “الحشد قام بتفتيش المنطقة بعملية لاحقة وعثر على زورق صغير تابع لداعش في المنطقة يحتوي على مؤن غذائية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق