اخبار العالم

مستشار أردوغان يحذر دول الخليج من التدخل في الشأن التركي ويتوعد الشعب الليبي بأن القادم سيكون الأسوأ عليهم

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

حذر مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “ياسين أقطاي”، دول الخليج من تدخلها في الشأن التركي مشيرا إلى أن الأمر سيكون له عواقب وخيمة عليهم، كما توعد الأطراف الليبية الرافضة لحكومة الوفاق بأن القادم سيكون الأسوأ عليهم.

وقد جاء ذلك في تغريدتين منفصلتين أطلقهما أقطاي على حسابه الرسمي في “التويتر” اليوم الأربعاء، قال في الأولى: “إن تمادي بعض دول الخليج في عدوانها وتدخلها في الشأن السياسي التركي ستكون له آثار سلبية وعواقب وخيمة على تلك الدول أو الدويلات”.

وجاء في التغريدة الثانية، “نعرف أن دعمنا لحكومة الوفاق المعترف بها قد أصاب القوم باليأس وخيبة الأمل في تحقيق أهدافهم الخبيثة، ونعدهم بأن القادم سيكون أسوأ لهم وعليهم جميعا بإذن الله”.

وفي سياق آخر، علق أقطاي على البيان الخماسي الذي صدر عن وزراء خارجية مصر واليونان وقبرص وفرنسا والإمارات، والذين نددوا بالتدخل العسكري التركي في بعض دول المنطقة ومنها ليبية، وأن هذا التدخل يسبب فقدان الأمن والإستقرار في المنطقة.

ادعى أقطاي، إن “بلاده تقف إلى جانب الحق وتسعى لتحقيق العدل “، وأوضح في تغريدة له على “التويتر” أن تركيا “ليست دولة عدوان إنما دولة تبحث عن الحق والعدل والسلام، لذا فهي تناصر المظلومين وتنتصر للمستضعفين”.

هذا وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قد صرح، أمس الثلاثاء، أن بلاده حققت التوازن في ليبيا من خلال دعمها للحكومة المعترف بها دوليا، مشددا في سياق آخر على أن اتفاق أنقرة وموسكو الأخير بشأن إدلب السورية، منع حدوث مأساة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق