منوعات

رغم غربته.. مواطن من أبناء مدينة عامودا بادر في صناعة الكمامات بطابعة ثلاثية الأبعاد

مدين علي_ xeber24.net

توالت في الآونة الأخيرة محاولات إنتاجية تساعد في الحد من انتشار فايروس كورونا حول العالم بإنتاج مواد وقائية تستعمل للوقاية من وباء كورونا.

وقرر أمين ملا أحمد من أبناء مدينة عامودا كغيره من المختصين والحرفيين، أن يساهم في أزمة كورونا بصناعة الكمامات من خلال استعمال طابعة ثلاثية الأبعاد.

عمل ملا أحمد، على إنتاج الكمامات بطابعة ثلاثية الأبعاد، وتتميز الكمامة باحتوائها على 6 فلاتر يمكن تغييرها، كما يمكن إعادة غسل الكمامة وتعقيمها واستعمالها من جديد.

قال أمين ملا احمد: “هذه الكمامة لتوفير النقود، ويمكن إستخدام الفلتر الطبي المعتمد كفلتر لها بأن تقوم بقصّه ووضعه داخل الكمامة”.

وأضاف، “هناك دراسات، ومخططات، وتصاميم عديدة اعتمدت عليها، وتواصلت مع البعض في هذا المجال، واخترت اخيراً هذا النموذج”.

كما أشار أمين إلى، إن “صناعات الأدوات الموجهّة للإستعمال البشري تخضع لضوابط كثيرة، وخاصة في مجال الصحة، وفي أوروبا تحديداً”.

وأضاف، “لا يمكن لأحد أن يعمل بمفرده، من دون الإعتماد على المؤسسات المختصة كي تجيز لك أن تنتج أداة للإستخدام”.

وأوضح ملا أحمد، إن “فيروس كورونا له فلاتر عديدة، وهناك درجات ومستويات في الحماية، وهذا ما يلزمه شهادات جودة بالنسبة إلى نوعية”.

هذا وبين ملا أحمد، أنه “يمكن أيضا قص الفلاتر من الكمامات الطبية لتركيبها على هذه الكمامة، وتتميز أيضا بتغطيتها لنسبة كبيرة من الوجه بحيث تقطع أي تسرب للهواء الخارجي دون المرور من الفلاتر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق