logo

مايك بومبيو سيجري محادثات مع بنيامن نتنياهو حول ايران وخطة ضم اجزاء الضفة الغربية من قبل اسرائيل

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

سافر وزيرة الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى إسرائيل، اليوم الأربعاء، في زيارة خاطفة سيُجري خلالها محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول إيران وخطة ضم أجزاء من الضفة الغربية من قِبل إسرائيل.

كما سيلتقي وزير الخارجية الأميركي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع في الحكومة الإسرائيلية المقبلة بيني غانتس.

ومن خلال رحلته التي يقوم بها على الرغم من جائحة كوفيد -19، سيناقش بومبيو ملف إيران العدو الأول لاسرائيل التي يشتبه بأنها ضاعفت ضرباتها للمواقع الإيرانية في سوريا المجاورة في الأيام الأخيرة.

وسيناقش بومبيو مع المسؤولين الإسرائيليين خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط التي قد أعلن عنها أواخر كانون الثاني/يناير الماضي.

وصرح بومبيو أنه سيناقش أيضا طموحات إيران النووية مع المسؤولين الإسرائيليين.

وذكر بومبيو في مقابلة مع صحيفة هيوم الإسرائيلية “نأمل أيضاً أن نتمكن من إقناع القيادة الفلسطينية بأن عليها التحاور مع الإسرائيليين على أساس رؤية السلام التي أطلقها الرئيس دونالد ترامب”.

ويعتزم نتنياهو أن يؤدي هو وحكومته الائتلافية الجديدة اليمين غداً الخميس، ويتضمن جدول أعمال الحكومة احتمال إعلان السيادة على المستوطنات “اليهودية” وغور الأردن في الضفة الغربية بما يعني ضم هذه الأراضي لإسرائيل.

والجدير بالذكر انه كانت مباحثات السلام المدعومة من الولايات المتحدة قد انهارت عام 2014.

Comments are closed.