الأخبار

التحالف الدولي : أمريكا تمول مشروع لتجديد البنية التحتية في شمال وشرق سوريا

التحالف الدولي : تمويل مشروع من قبل الولايات المتحدة لتجديد البنى التحتية في شمال وشرق سوريا

سلافا عمر ـ Xeber24.net

تشهد سوريا حرب أهلية من 9 سنوات بين فصائل المعارضة السورية المتطرفة وبين القوات النظامية السورية من طرف، ونتيجة الصراع مع داعش من طرف آخر، تدمرت أغلب مدن شمال وشرق سوريا وتضررت بنيتها التحتية، ورغم وعود دول التحالف الا أنه لم تصدر اية مبادرة حقيقية منهم حتى الان.

ونحو تسع سنوات مرّت على بدء الحرب في سورية، حتى اليوم، تتعرض العديد من المناطق للقصف نتيجة صراعات مستمرة بين أطراف عدة، ما أدى إلى دمار شمل المؤسسات التعليمية والمرافق الصحية والخدماتية، وتعاني مدن سورية عديدة من تضرر البنى التحتية، في الطرقات وفي شبكات المياه والكهرباء.

وفي هذا السياق، صرح المتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل “مايلز كاغينز”، اليوم الثلاثاء، في تغريدة له على “تويتر”،: “إنّ البنية التحتية الجديدة لمحطات الكهرباء ستعم بالفائدة على 850,000 شخص من الرقة حتى دير الزور ، لقد تم تمويل المشروع من قبل الولايات المتحدة، كما تم توظيف العمالة المحلية وقامت قوات الأسايش في روجاڤا بتوفير الحماية الأمنية للمنشآت” على حد تعبيره.

والجدير بالذكر، تعتبر الكهرباء إحدى المشاكل الرئيسية في المنطقة، حيث تقف عائقاً أمام إعادة الاستقرار إليها، وتؤثر بشكل مباشر على توفير مياه صالحة للشرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق