اخبار العالم

الجيش الليبي يستهدف مواقع لحكومة الوفاق ويسقط طائرة تركية مسيرة في طرابلس

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

تصاعدت حدة المعارك الدائرة في محيط العاصمة الليبية طرابلس، منذ يوم أمس، بين قوات الجيش الوطني الليبي وميليشيات حكومة الوفاق ،فيما كثف الجيش الذي يقوده المشير خليفة حفتر، قصفه لمواقع قوات حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج.

واستعر القتال منذ صباح أمس في محيط طرابلس، حيث وقعت اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وتبادل للقصف بين الجيش ومليشيات الوفاق، ربما تكون القصف الأعنف من نوعه منذ بدء الجيش عمليته العسكرية لـ “تحرير” المدينة في الرابع من شهر أبريل/نيسان العام الماضي.

وأعلن الجيش الليبي قصف قاعدة معيتيقة العسكرية، بعد ساعات من إعلانه دخول أربع طائرات حربية الخدمة، وكشف مسؤول عسكري بارز في الجيش الوطني، حسب مانقلتها صحيفة الشرق الأوسط، النقاب عن استكماله مؤخراً “جاهزية منظومة دفاعه الجوي، ما يعني أن الميليشيات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق فقدت التفوق الجوي في هجوم محتمل أو قادم”.

وأضاف المسؤول الذي يقود أحد محاور قتال الجيش داخل طرابلس، أن العدو ليس سوى خليط من الميليشيات لا يعني شيئاً، ويعتمد بشكل أكبر على الطيران التركي المسير. لكن كفة الميزان مالت الآن لصالحنا وبقوة”.

هذا وكان الجيش الليبي قد أعلن في وقت سابق، أن وسائط الدفاع الجوية التابعة له، قد تمكنت من إسقاط طائرة تركية مسيرة من نوع “بيرقدار” في منطقة القبايلة بغين زارة في العاصمة طرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق