الأخبار

المجلس الوطني الكردي يؤكد الاستمرار بشراكته مع الائتلاف التابع لتركيا وينفي ما تداولته وسائل اعلام الاقليم

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد المجلس الوطني الكردي “enks” , وبعد لحظات من نشر قناة رووداو الناطقة بالكردية ، نبأ رغبة المجلس بانسحابه من الإئتلاف السوري المعارض، ونقل مقره من تركيا الى السعودية أو مصر ، على أن هذا الخبر خالٍ من الصحة ولا أساس له.

وقال المجلس بأنها تنفي هذا الخبر جملة وتفصيلا، وتصر على شراكته مع الائتلاف السوري المعارض في بيان رسمي اليوم السبت حيث جاء في البيان ” نشرت قناة روداو السبت ٢٠٢٠/٥/٩ خبرا ملفقا نسبته الى مصادر مطلعة لشبكة روداو ومن جملة ما تضمنه (ان مشروع التقارب الكوردي الذي اعده السفير الامريكي طالب المجلس الوطني الكوردي بالانسحاب من الائتلاف الوطني ونقل مقراته الى السعودية او مصر)” .

وأضاف المجلس بأنهم مستمرون في البقاء ضمن الائتلاف وانهم يشاركون اجتماعات الائتلاف في هذه الايام , “ان هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي تنفي هذا الخبر وما نسبه الى السفير الامريكي جملة وتفصيلا ، وتؤكد ان المجلس لم يتخذ او يناقش اي قرار بهذا الشان وان ممثليه في الائتلاف يشاركون في هذه الايام اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف”.

وزعم البيان انهم ضمن الائتلاف السوري المعارض سيعزز الموقف قائلا ” نؤكد بأن أي مسعى من أجل وحدة الموقف والصف الكردي لن يكون موجهاً ضد أي طرف من أطراف المعارضة السورية، لا بل سيعزز دور الكورد ضمن صفوف المعارضة والداعم للعملية السياسية التي تجري في جنيف لإيجاد حل للأزمة السورية ، وإن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم وجود المجلس الوطني الكوردي في سوريا ضمن صفوف المعارضة”.

هذا وقد أشار المجلس إلى، “إن هيئة رئاسة المجلس تطالب القائمين على شبكة روداو توخي الدقة والموضوعية والمصداقية في نقل الاخبار والتاكد من مصادرها الموثوقة قبل النشر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق