اخبار العالم

الجيش الليبي ينفي علاقته باستهداف مقار السفارات الأجنبية في العاصمة طرابلس ويؤكد بحمايتهم

كاجين أحمد – xeber24.net – وكالات

نفى الجيش الوطني الليبي مساء يوم الجمعة، علاقته بالهجمات التي استهدفت مقار السفارات الأجنبية بالعاصمة الليبية طرابلس، إضافة إلى مقار الشركات الأجنبية.

جاء ذلك في بيان صحفي للناطق الرسمي باسم الجيش اللواء أحمد المسماري، الذي أكد فيه، “في تقدمها نحو طرابلس تعهدت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية وبشكل مباشر بحماية المقار الدبلوماسية كالسفارات الاجنبية ومقرات الهيئات والبعثات الدولية في العاصمة وكذلك مقرات الشركات الاجنبية ومؤسسات الدولة”.

وأوضح أن هذا الإجراء الذي اتخذه الجيش، يأتي لسببين: “أولًا ان عمليات القوات المسلحة، تستهدف حماية الوطن وضيوفه من الارهاب والعصابات الاجرامية، لتبرهن لليبيين والمجتمع الدولي انها تقاتل من اجل السلام والامن والاستقرار”.

وأضاف، “ثانيا تدرك القيادة العامة تماما ان العصابات الارهابية، لا تتوانى عن ارتكاب جرائم وافعال قذرة ضد السفارات الاجنبية و الهيئات الدولية، من اجل تأليب الرأي العام الدولي على القوات المسلحة واهداف الحرب التي تخوضها ضد التكفريين والعصابات الاجرامية”.

وأشار المسماري إلى، ان “ما شهدناه من استهداف لبعض السفارات في طرابلس خلال يوم امس يأتي في هذا الإطار”.

وشدد، “عليه، تنفي القيادة العامة نفياً قاطعا قيامها بهذه الأفعال التي تنافي المواثيق والقوانين والاعراف الدولية”.

وختم البيان، “كما نود ان نذكر الجميع ان طوال السنوات الماضية، وقبل ان تبدأ عملية طوفان الكرامة، كانت السفارات والبعثات الأجنبية عرضة للاستهداف والاعتداء والسرقة والنهب، من المليشيات المسيطرة على العاصمة”.

والجدير بالذكر أنه سقطت عدة قذائف في مربع سفارتي تركيا وإيطاليا، وادعت حكومة الوفاق وعدد من الوسائل الإعلامية التركية التي تساند قوات الوفاق، أن هذه الضربات هي من قبل الجيش الوطني الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق