اخبار العالم

مقتل سجين وإصابة آخرين بإخماد تمرد في سجن بولاية دارفور في السودان

كاجين أحمد – xeber24.net – وكالات

أكدن السلطات السودانية اليوم الجمعة، على مقتل سجين وإصابة 11 آخرين، جراء محاولة الشرطة إخماد تمرد في سجن “شالا” بولاية شمال دارفور غربي البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة الشرطة والتي قالت فيه: إنه “أثناء إجراءات الإفراج عن المسجونين الذين شملهم العفو في الحق العام بسجن شالا، ظهر الخميس اعتراض بعض المحكومين الذين لا يشملهم العفو، وقاموا بالتجمهر والتظاهر داخل السجن”.

وأوضح البيان، أن السجناء “منعوا بالقوة إجراءات الإفراج عن النزلاء بالكشف المعني، وتدخلت إدارة السجن وخاطبتهم بمسار الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات إلا أنهم لم ينصاعوا”.

وأضاف، “قامت مجموعة بتسلق السور محاولين الهرب وإحداث حالة من الشغب”، مشيرا إلى، أنه “تمت السيطرة على الأوضاع باستخدام القدر المناسب من القوة، بما يضمن عدم حدوث انفلات وهروب جماعي”.

وتابع، “أصيب جراء ذلك 11 نزيلاً بإصابات متفاوتة، وتم إسعافهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم وغادروا، بينما توفي نزيل واحد متأثرا بجراحه”.

هذا وقد أكد البيان على، فرض السيطرة التامة على السجن، وعودة الهدوء إليها، كما تم فتح تحقيق موسع من قبل السلطات حول ملابسات الواقعة.

والجدير بالذكر أن السلطات السودانية وجهت مؤخرا بإطلاق سراح سجناء الحق العام، في خطوة لتفريغ السجون، في ظل انتشار وباء كورونا، الذي أصاب حتى الآن “852” بينها “49” حالة وفاة في عموم البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق