الأخبار

العمال الكردستاني يكشف هوية مقاتليه الثلاثة الذين استشهدوا في ’’ زيني ورتي ’’ بعدما التقوا مع الديمقراطي الكردستاني

بروسك حسن ـ xeber24.net

كشفت قيادة حزب العمال الكردستاني عن هوية مقاتليه الثلاثة الذين تم استهدافهم من قبل الطائرات التركية المسيرة، وهم في طريق العودة من لقاء أجراه مع عناصر حزب الديمقراطي الكردستاني العراق في زيني ورتي.

وكشف المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، سجلّ 3 مقاتلين من صفوف الكريلا ـ استشهدوا في وقت سابق بمنطقة “زيني ورتى” بجنوب كردستان، معاهداً على “رفع الراية التي بذل في سبيلها الشهداء دماءهم”.

وأوضح بيان صادر عن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي ، وفق ما جاء في وكالة ANF، أنّ الطائرات الحربيّة التابعة لجيش الاحتلال التركي كانت قد شنّت، في 15 نيسان الفائت، غارات جوّية على منطقة زيني ورتى بمحيط قنديل، وأسفرت عمليّات القصف عن استشهاد 3 مقاتلين في صفوف الكريلا.

وحشدت حزب الديمقراطي الكردستاني العراق بقيادة مسعود البرزاني قواته في منطقة زيني ورتي الاستراتيجية، لتضييق الحصار على تحركات حزب العمال الكردستاني.

وتعتبر منطقة زيني ورتي، منطقة نفوذ الاتحاد الوطني الكردستاني التي أسسها مام جلال طالباني، كما تعتبر بوابة قنديل الى إقليم كردستان العراق ومنفذا لبقية المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق