اخبار العالم

الجيش الليبي يسقط طائرتين مسيرتين تركيتين ويدمر مخازن الذخيرة

سلافا عمر ـ Xeber24.net ـ وكالات

أسقط الجيش الوطني الليبي طائرتين مُسيرتين تركيتين، إحداها بالقرب من قاعدة الوطية. كما أعلن الجيش أن مقاتلاته شنت سلسلة غارات استهدفت عدداً من المواقع شرق مدينة مصراتة. وأضاف أن الغارات استهدفت مقار للفصائل الموالية لتركيا ومخازن أسلحة.

و أعلن الجيش الليبي في بيان، عن تدمير عدداً من مخازن الذخيرة والأسلحة التركية المتطورة، التي تم إرسالها مؤخراً إلى حكومة الوفاق، خلال قصف استهدف مواقعها في مدينة مصراتة، صباح يوم الجمعة، وأسقط طائرتين تركيتين مُسيّرتين.

وأوضح البيان إن “هذه العمليات الجوية تأتي ضمن عمل سلاح الجو التابع للجيش الليبي القائم على تنفيذ سلسلة عمليات القصف التي لا تزال مستمرّة حتى هذه اللحظة في على مواقع لقوات الوفاق”.

وكان الجيش الليبي قد أعلن، يوم الثلاثاء، الكشف عن غرفة طائرات مسيرة ومخازن للأسلحة والذخيرة في مواقع تابعة للميليشيات المتطرفة في مدينة الزاوية، التي تبعد أقل من 50 كلم عن طرابلس غرب ليبيا.

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري في مؤتمر صحافي مساء الأربعاء، عن عملية عسكرية جديدة سيطلق عليها اسم “طيور أبابيل”، دون الإشارة إلى تفاصيلها، مؤكدا أن “طرابلس سترجع إلى حضن الوطن قريبا جدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق