شؤون ثقافية

شخص كمرآة

شخص كمرآة
 
صلاح عبد العزيز – مصر
فى الواقع لا أجد شيئا سيئا رغم أن حياتى كلها سيئة خذنى مثلا : يحدث كثيراً أن أتجول بدون أعضائى ولأنها ليست مهمة لا أفرق بين من أحبة ومن أكرهه وبينما تمر حياتى لا أجد غير طفولتى .
 
البعض منا يتخيل زمنا آخر كالسجين ولكل منا زمن متخيل فماذا تستطيع أن تفعل بأعضائك ترسم بلا يد وتتكلم بغير لسان وترى عالما مشيدا بغير عين ليس جنونا بقدر ماهو وعى بذاتك المنهكة .
 
ما هو العالم ؟! بحر بلا سمك وصياد بلا أدوات الأغرب من ذلك أن يصيدك شص مصنوع من الهواء وتظل معلقا على جدران الآخرين أعضاؤك ليست معك وليست معهم وما كان متخيل أصبح حقيقة .
 
الظل الذى يتعانق والأثر الذى فى التراب كيان مارق حتى أن الفزع نفسه يكون أنت فلا تفزع من نفسك حين تمر أنت الشخص الصحيح تخيل أنك فى مرات عديدة كدت تفقدنى ولن أنسى أنك أنا .
 
شخص ما فى الواقع يعمل كمرآة كل انعكاس يحتوى فراغات هائلة ممتلئة تشرب الشاعر منى الفراغ الأبيض كتابتى خربشات التراب ودم الحجر وما خلف السطور والواقع صورة وانا خلف الصور .
 
الشكل متقنع بالقوالب لى عدة قوالب تصبنى ومن حيث لا أنتظر أنتظر ومن حيث لا أكتب أكتب سيدتى القصيدة لا تنتهى وأنتهى بين يديها فى الواقع أنا شخص يعمل كمرآة لمرآة .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق