الأخبار

بواخر تركية محملة بآلاف المرتزقة السوريين تصل إلى ليبيا

ليلى محمد ـ xeber24.net

بعدما جدد أمس الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” تهديداته متوعداً بتصعيد عسكري في شمال سوريا، كما أكد على تصميمه على مواصلة دعم حكومة الوفاق في ليبيا، مضيفاً: “سنحصل على أخبار سارة من ليبيا قريباً”.

بحسب ما أكدته مصادر في الجيش الوطني الليبي، للعربية نت، أرسلت الدولة التركية بواخر محملة بآلاف المرتزقة السوريين الموالين للجيش التركي إلى السواحل الليبية لدعم الفصائل والميليشيات التي تقاتل إلى جانب حكومة الوفاق ونقلت معدات عسكرية وأسلحة نوعية، تمهيداً لتنفيذ هجوم عسكري على مدينة ترهونة التي تعد المعقل الرئيسي للجيش الليبي غرب البلاد.

و بحسب المعلومات التي جمعها جهاز الرصد والمتابعة التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، من ضباط متواجدين في محاور القتال بالعاصمة طرابلس عن تحركات قوات الوفاق، فإن بواخر محملة بالمرتزقة السوريين رست نهاية الأسبوع الماضي في عرض البحر قبالة السواحل الليبية، ومن هناك تم نقلهم إلى الشواطئ الليبية بقوارب الصيد.

وكما نقل ضابط في الجيش عن أحد الصيادين الذين شاركوا في عملية توصيل المقاتلين السوريين إلى شاطئ القرة بوللي، أن 14 قاربا على الأقل إنخرطوا في عملية نقل المرتزقة السوريين الموالين لتركيا، ليلاً من البحر إلى البرّ، فقد قام كل قارب بـ 4 رحلات بمعدل 20 مقاتلا عن كل رحلة مقابل 500 دينار ليبي.

وكشف الجيش الوطني الليبي عن تحرّك لقوات الوفاق لتنفيذ هجوم عسكري كبير على مدينة ترهونة ( 65 كم شرق طرابلس ) خلال الأيام المرتقبة بدعم تركي بالأفراد والمعدات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق