منوعات

في إطار معركة السيطرة على وباء كورونا أجزاء من العالم بدأت بالخروج من الحظر

بريتان تيلو ـ xeber24.net

أعرب خبير في حالات الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأحد، أن أجزاء من العالم قد بدأت بالخروج من الحظر في إطار معركة السيطرة على وباء كورونا الذي وصف بـ عدو البشرية، كما بدأت بحذر استئناف الحياة الطبيعية، لكن فيروس كورونا المستجد سيظل يشكل خطراً كبيراً لحين التوصل إلى مصل مضاد له.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية “مايك ريان” : إن بعض الدول مازالت في قلب العاصفة ،لكن دولاً أخرى تمكنت من احتواء المرض بطريقة ما.

وأكد “مايك” بأنه يمكن السيطرة على هذا الفيروس “كورونا” والبدء باستئناف الحياة الاقتصادية والاجتماعية العادية بطريقة جديدة وبحذر شديد ويقظة بالغة .

ويذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا سُجلت في أكثر من مئتي دولة حول العالم، منذ تشخيص الحالات الأولى في الصين.

وأشار المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية ” مايك ريان ” : إلى أن أوروبا تتواصل بتخفيف إجراءات العزل التي فرضتها على سكّانها بقرارات جديدة يُفترض أن تطبّق اعتباراً من بداية الأسبوع في نحو خمسة عشر بلداً.

والجدير بالذكر أنه قد قالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة، إن على الدول أن ترفع إجراءات العزل العام تدريجيا مع مراقبة وضع المرض وأن تكون مستعدة لإعادة فرض القيود إذا ما عاد أنتشار الفيروس من جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق