الأخبار

وفد حكومة إقليم كردستان يعود من بغداد دون التوصل إلى أي اتفاق

بروسك حسن ـ xeber24.net

تحاول حكومة اقليم كردستان العراق من التوصل الى اتفاق مع الحكومة العراقية المركزية في بغداد منذ اشهر , ولكن ورغم جميع المحاولات لم يصلوا الى نتيجة.

وأجرى وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كردستان العراق مشاورات ثنائية مع حكومة بغداد حول الميزانية والنفط.

وعاد وفد حكومة إقليم كردستان خالي الوفاق من بغداد، ومن المتوقع أن يعاود الوفد التوجه إلى بغداد مرة أخرى خلال الفترة القادمة.

وكان وفد حكومة إقليم كردستان قد توجه قبل عدة أيام إلى العاصمة العراقية بغداد، بغية التوصل إلى اتفاق مع الحكومة العراقية بخصوص النفط والميزانية.

وعاد الوفد، مساء اليوم الجمعة، خالي الوفاق من بغداد، دون التوصل إلى أي اتفاق، إلا أن من المتوقع أن يتوجه الوفد مرة أخرى إلى بغداد خلال الأيام القادمة.

وترأس وفد حكومة إقليم كردستان، نائب رئيس الحكومة قباد الطالباني، ورافقه وزير المالية آوات شيخ جنب وعدد آخر من الوزراء والمسؤولين الحكوميين.

والتقى وفد إقليم كردستان بالعديد من المسؤولين الحكوميين في العراق، بالإضافة إلى ممثلين عن الأحزاب والأطراف السياسية العراقية.

ونقلت وكالة ’’ ROJNEWS ’’ عن مصدر مرافق بالوفد , أن لقاءات وفد إقليم كردستان في بغداد كانت إيجابية في المجمل، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتوجه الوفد مرة أخرى إلى بغداد الاسبوع القادمة، بغية استكمال النقاشات مع الحكومة العراقية حول مسألتي النفط والميزانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق