الأخبار

تركيا ترفض دعوة الاتحاد الأوروبي وتؤكد استمرارها في مهاجمة شمال سوريا

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية ’’ فخر الدين آلتون ’’ رفض بلاده لدعوة دائرة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، والتي دعت فيها جميع الأطراف في سوريا والعالم الى وقف لإطلاق النار وبذل الجهود لمحاربة داعش.

وقال ألتون في بيان له عبر التويتر، اليوم الخميس، أنه لا يمكن وقف إطلاق النار مع ما وصفته ’’ بالإرهابيين ’’ وان الارهاب يتم محاربه وان الارهاب يدان.

وزعم آلتون في بيانه أن بلاده تحارب الإرهاب وستستمر في ذلك “نحن نكافح الإرهاب بكل الطرق ، وسنستمر في القيام بذلك”.

ومرة أخرى تطرق آلتون الى مسألة دعم وحدات حماية الشعب وتقديم المساعدات لهم لمحاربة الإرهاب في سورية قائلا : “أولئك الذين دعموا وسلحوا حزب العمال الكردستاني / ووحدات حماية الشعب على الرغم من كل تحذيراتنا حتى الآن ، أولئك الذين حاولوا اكتساب الشرعية والذين سمحوا لتلك المنظمات في بلادهم هم من بين أهم المسؤولين عن المذبحة التي وقعت في عفرين أمس. وقد أظهر هذا الهجوم أن” التسميات “الجديدة التي أعطيت لتلك المنظمات كانت شيطانية. لا تتغير طبيعتها’’.

وإدعا فخر الدين آلتون , مجدداً وتباهى بمصطلحات الأمن والاستقرار في المناطق التي تحتلها مع الفصائل السورية الموالية لها , واتهم وحدات حماية الشعب بالوقوف وراء هجوم عفرين، امس الخميس، والتي خلف أكثر من 40 قتيلاً و47 جريحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق