logo

فرنسا تعلن استعدادها لدعم الحكومة اللبنانية في الخطوات الإصلاحية التي ستجريها في البلاد

كاجين أحمد – xeber24.net – وكالات

ابدت الحكومة الفرنسية مساء يوم الثلاثاء، عن استعدادها لدعم الحكومة اللبنانية في الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، استجابة للأزمة التي تواجهها البلاد في ظل الانهيار الاقتصادي.

جاء ذلك في البيان الصادر عن الخارجية الفرنسية والتي أشارت فيه إلى، أنه “لا بد من اتخاذ تدابير ملموسة وذات مصداقية بسرعة، لتلبية توقعات اللبنانيين واستعادة الثقة في الاقتصاد اللبناني”.

هذا وقد، اندلعت مواجهات بين الجيش والمحتجين بطرابلس شمالي لبنان، إثر مقتل شاب نتيجة صدامات وقعت مساء الاثنين، كما شهدت عدة مناطق لبنانية أخرى موجة احتجاج جديدة على الأوضاع الاقتصادية الخانقة التي تجتاح البلاد.

وتحولت هذه الاحتجاجات في طرابلس مساء الثلاثاء، إلى أعمال شغب وإحراق للمصارف، كما تم إحراق آليتين للجيش اللبناني بالزجاجات الحارقة.

وأشار الجيش في بيان له، أنه ” تم إصابة 54 شخصا، خلال تنفيذ مهمة فتح الطرقات في مختلف المناطق، بينهم 40 عسكريا، إثر أحداث طرابلس الاثنين”.

ويذكر بأن الاحتجاجات تجددت في لبنان ظهر أمس الاثنين، بعد فترة هدوء، أعقبت ليلة، قطع فيها المحتجون الطرقات بمعظم أنحاء البلاد، تنديدا بالأوضاع المعيشية الخانقة.

اضف تعليق

Your email address will not be published.