الأخبارفيديو

بالفيديو : الخارجية الأمريكية تكثف من لقاءاتها مع قادة الأحزاب الكردية بغربي كردستان في إطار إنجاح مبادرة الجنرال مظلوم عبدي

كاجين أحمد – xeber24.net – وكالات

التقى ممثل الخارجية الأمريكية السفير “وليام روباك” صباح يوم الأحد ، مع خمسة من قادة الأحزاب الكردية السياسية في غربي كردستان، ضمن إطار جهود بلاده المبذولة، لإنجاح المبادرة التي أطلقها قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي.

وقد حضر إلى جانب السفير روباك مساعدته “إيميلي برانديت”، اللذان ناقشا مع قادة الأحزاب الخطوات الجارية لتوحيد الصف الكردي ضمن المبادرة التي أطلقها الجنرال مظلوم عبدي، كما استمعا إلى آراء ومقترحات القادة السياسيين حول كيفية إغناء هذه المبادرة وإنجاحها.

وكان من بين القادة السياسيين الحزبيين، الذين التقوا مع ممثل الخارجية الأمريكية روباك،السيد محي الدين شيخ آلي سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا.

إضافة إلى، السيد صالح كدو سكرتير حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا والسيد نصر الدين إبراهيم سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا “البارتي”.

وأيضا السيد فوزي شنكالي سكرتيرحزب الوفاق الديمقراطي الكردي في سوريا والسيد أمجد عثمان عضو الهيئة التنفيذية لحركة الإصلاح.

هذا وقد ألتقى ممثلي الخارجية الامريكية، مع قادة ثلاثة أحزاب سياسية أخرى مساء اليوم نفسه في ذات السياق وهم كل من:

السيد محمد موسى سكرتير حزب اليسار الكردي السوري والسيد جمال شيخ باقي سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي السوري والسيد احمد سليمان عضو الهيئة التنفيذية لحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.

وضمن هذا الإطار، يرجح ان يستكمل ممثلو الخارجية الامريكية برنامج لقاءاتها مع الأحزاب السياسية الكردية الأخرى مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق