اخبار العالم

اسرائيل تنتقد مسلسلا مصريا تتنبأ بزوال دولتها والرد المصري حاضر

كاجين أحمد – xeber24.net – وكالات

انتقدت وزارة الخارجية الإسرائيلية يوم الأحد، مسلسلًا مصريًا، يتنبأ بزوال دولة إسرائيل وتحرير أرض فلسطين، في الوقت الذي دعا فيه مؤلف العمل الدرامي “النهاية”، إلى الدفاع عنه خشية هجوم متوقع.

وأعلنت الخارجية الإسرائيليةفي بيان لها: أن “المسلسل التلفزيوني المصري، يصور مستقبلًا دمرت فيه الدول العربية إسرائيل، وهو غير مقبول”.

واشار بيان الوزارة إلى، أن “هذا العمل مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين الدول التي أبرمت اتفاقية سلام بينها منذ 41 عامًا”.

ومن جهته، رفض النائب وضابط المخابرات الحربية السابق وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي اللواء “تامر الشهاوي” بيان الخارجية الإسرائيلية بشأن مسلسل “النهاية” المصري، المعروض خلال شهر رمضان.

وقال الشهاوي: “في الفن لا مجال للانتقاد، فحرية الإبداع لا يمكن أن تكون داخل أطر تضعونها أنتم، وعليكم أن تتقبلوا الأفكار والطروحات المختلفة، أنتم تقدمون أنفسكم للعالم على أنكم تقبلون التنوع وهو ما لم يراه العالم فى كل مواقفكم، اعتراضكم غير مقبول”

هذا وتدور أحداث المسلسل المعروض حاليا حول فكرة نهاية العالم في عام “2120”، وظهر في حلقته الأولى أطفال وهم يتلقون دروسًا عن حرب تحرير القدس، وهي حرب قضت فيها الدول العربية على دولة إسرائيل، قبل مرور 100 عام على تأسيسها على أراضٍ فلسطينية محتلة، عام 1948.

وكان مؤلف العمل الدرامي “عمرو سمير عاطف”، قد تطرق عبر صفحته بـ”فيسبوك” الأحد، إلى الإدانة الإسرائيلية، قائلًا: “توقعوا هجوما ضدي من (..) عاملين نفسهم مثقفين، وهذا الكلام يضايقهم جدا.. دافعوا عنا يا رجالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق