اخبار العالم

تعرف على المجموعات المسلحة الإيرانية التي تهدد التواجد الأمريكي في العراق

حميد الناصر ـ Xeber24.net

تعرضت القوات الأمريكية ومصالحها في العراق لاستهدافات وتهديدات متكررة، ازدادت وتيرتها بعد مقتل قائد “فيلق القدس” التابع لـ “الحرس الثوري الإيراني”، قاسم سليماني، بضربة جوية للقوات الأمريكية.

ومن جانبه شهدت الساحة العراقية، خلال الشهرين الأخيرين، ولادة ثلاث مجموعات مسلحة، وذلك من خلال بيانات وتسجيلات مصورة، هددت فيها التواجد الأمريكية في العراق.

المجموعات الثلاث تولت الإعلان عن نفسها بطريقة مغايرة لجميع من سبقها من المجموعات الأخرى، التي عرفها العراق خلال السنوات الماضية، إذ لا يعرف لها قائد ولا متحدث ولا حتى خلفية تاريخية لولادتها، حيث أن المجموعات هي “أصحاب الكهف” و”قبضة المهدي” و”عصبة الثائرين”، وهذه الأخيرة أكثرها فاعلية، إذ نشرت، مطلع أبريل الحالي، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه مشاهد التقطت باستخدام طائرة مسيرة، للسفارة الأمريكية في بغداد، مع تهديد بقصفها، بالإضافة إلى لقطات لقاعدة “عين الأسد” في الأنبار، مع تهديد باستهدافها أيضًا.

والجدير ذكره تفاقمت التوترات بشكل كبير بين واشنطن وطهران، منذ تنفيذ القوات الأمريكية عملية نوعية في العراق، اسفر عنها مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، وعدد من القادة الإيرانيين والعراقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق