أخبار عابرةالبيانات

قوات الدفاع الشعبي: مقاتلات من وحدات المرأة الحرة تنفذ عملية نوعية ضد الاحتلال التركي

بريتان تيلو ـ xeber24.net

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، اليوم الأربعاء 22/ابريل ، بياناً، اعلن فيه أنّ مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة نفّذن عمليّة نوعيّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في شمزينان بشمال كردستان، أسفرت عن مقتل 3 جنود أتراك.

وجاء في نص البيان “أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات المرأة الحرّة يواصلون عمليّاتهن العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة “الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة”.

وفي هذا السياق أعلن البيان “شنّت مقاتلاتنا، أمس الثلاثاء، هجوماً مباغتاً استهدفن فيه نقطة عسكريّة تابعة لجيش العدو في تلّة سيفير بناحية شمزينان”.

وأشار البيان إلى مقتل 3 جنود من جيش الاحتلال التركي، خلال العمليّة “النوعيّة”، لافتاً إلى “تدمير تحصينات العدو إلى جانب تدمير أسلحة خفيفية ومتوسّطة”.

ويطالب حزب العمال الكردستاني منذ أكثر من 35 عاماً بالحكم الذاتي والاعتراف بهوية الشعب الكردي ووجوده على أراضيه في شمال كردستان / تركيا، إلا أن السلطات التركية ترفض الاعتراف بأي وجود للشعب الكردي حتى اللحظة ويعتقل ويزج بالآلاف بالسجون بينهم سياسيين من أمثال صلاح الدين دميرتاش وفيغان يوكسك داغ وغيرهم لمجرد انهم طالبوا الدولة التركية الاعتراف بحقوق الشعب الكردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق