الأخبار

الأردن تمنع وصول وصول المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان السوري عبر أراضيها

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أبلغ وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” اليوم الأثنين، المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” عبر اتصال هاتفي، أنه لن يسمح بدخول أي مساعدات إلى سكان مخيم الركبان في الصحراء السورية على الحدود الأردنية، تحسبا لفيروس كورونا الجديد.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية الأردنية، والتي أشارت فيه إلى، أن الصفدي أكد لبيدرسون، أن “الأردن لن يسمح بدخول أي مساعدات إلى تجمع الركبان من أراضيه، أو دخول أي شخص من التجمع إلى أراضي المملكة لأي سبب كان، وأن حماية مواطنيه من جائحة كورونا هي الأولوية الأولى”.

وأشار الصفدي إلى، أن “تجمع الركبان للنازحين السوريين، هو مسؤولية أممية سوريا، حيث أنه تجمع لمواطنين سوريين على أرض سورية، وأن أي مساعدات إنسانية أو طبية يحتاجها التجمع، يجب أن تأتي من الداخل السوري”.

هذا وأكد الصفدي على، دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة وسعيها للتوصل إلى حل سياسي في سوريا، داعيا إلى تكاتف الجهود في سبيل ذلك، خاصة في هذه الفترة التي تستوجب تركيز الجهود لمكافحة وباء كورونا المستجد.

والجدير بالذكر أن الأردن أغلقت حدودها الشمالية المحاذية لسوريا، بعد تعرض جنودها لهجوم مسلح من قبل تنظيم داعش الإرهابي في 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق