شؤون ثقافية

كيف تنبأ ” ملك الرعب ” بجائحة كورونا

كيف تنبأ ” ملك الرعب ” بجائحة كورونا
 
جودت هوشيار
 
ستيفن كينغ ( ولد عام 1947) كاتب أميركي شهير ، متعدد المواهب والاهتمامات ، فهو يعمل في أجناس أدبية عديدة ( أدب الرعب ، الخيال العلمي ، الفنتازيا ، الإثارة وغيرها ) . حصل على لقب ” ملك الرعب ” عن رواياته البوليسية المرعبة . وقد صرح قبل بضعة أيام ، ان الوضع الوبائي في العالم اليوم مشابه لما جاء في روايته المعنونة ” المواجهة ” الصادرة عام 1978 . وهو يأسف بشدة لأن مثل هذه المصادفة قد حدثت فعلا .
 
وردا على موجه التغريدات والمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي التي تقول :” إننا دخلنا رواية المواجهة ” قال كينغ : أنه آسف للغاية .واعترف بأنه في مثل هذه اللحظات
لا يشعر الآن بالارتياح مطلقا لهذه المصادفة ، ولكنه يعتقد ان مثل هذا الوباء كان يجب ان يحدث .
 
ويضيف كينغ قائلاً : هذا ليس ذعرا ، ولا خوفاً ، بل نوع من القلق الإكتئابي الذي يشعر به معظم الناس عندما يمنعون أنفسهم من الخروج من المنزل .
 
ويقول ملك الرعب انه منهمك في هذه الايام في كتابة رواية جديدة تحت عنوان ” اذا كان ينزف ” ولا يقلق كثيرا بشأن الوباء الذي اجتاح العالم !!!
 
ينبغي التنويه هنا بأن رواية ” المواجهة ” ليست الوحيدة التي تحدثت عن جائحة مشابهة لجائحة كورونا ، فهناك العديد من الملاحم الشعرية والروايات والأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية الأخرى التي تناولت أو تطرقت الى جوائح مشابهة على مدى تأريخ الأدب العالمي .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق