اخبار العالم

مسلحي حكومة الوفاق تحاول انتزاع مدينة بجنوبي طرابلس من قبضة الجيش الليبي

بريتان تيلو ـ xeber24.net

بدأت ميليشيات حكومة الوفاق الموالية لانقرة، صباح اليوم السبت، هجوما على مواقع “الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر، قرب مدينة ترهونة بجنوب شرقي العاصمة طرابلس.

وحاولت هذه الميليشيات، التي تتخذ من طرابلس مقراً لها، التسلل في مسعى لفرض سيطرتها على المدينة الواقعة على بعد 80 كيلومترا عن العاصمة، مشيرة إلى أن الاشتباكات لازالت جارية في المنطقة.

وأعلنت ميليشيات حكومة الوفاق، عن إحرازها تقدما على مشارف الحدود الإدارية لمدينة ترهونة، ونشرت على صفحة عملية “بركان الغضب” في “الفيسبوك” صورا قالت: إنها تظهر قذائف هاون، تمت مصادرتها من قوات حفتر خلال هذه العملية.

وأعرب خالد المحجوب، مدير التوجيه المعنوي في “الجيش الوطني”، الذي يقوده المشير خليفة حفتر، عن إفشال هجوم لقوات حكومة الوفاق على ترهونة، قائلا: “إن قوات الجيش الوطني الليبي، قتلت عددا كبيرا من عناصر القوات الحكومية، وأسرت 25 آخرين، وحاصرت مجموعة أخرى منهم، والتفاوض جار بشأن استسلامهم”.

والجدير بالذكر إن شعبة الإعلام الحربي التابعة لقوات المشير حفتر، أعلنت في ساعات متأخرة من يوم أمس بأن “الجيش الوطني”، أسقط طائرة تركية مسيرة كانت تحاول شن غارة على ترهونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق