أخبار عابرةالبيانات

اتحاد مثقفي روج آفاي كردستان يتوجه بالشكر إلى كل من ساهم في دعم حملته لمساعدة نازحي سري كانيه وكري سبي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أصدر اتحاد مثقفي روج آفاي كردستان اليوم الخميس بيانا له، توجه فيه بالشكر إلى كل من ساهم في دعم حملته لمساعدة نازحي كري سبي/تل أبيض وسري كانيي/رأس العين، سواء بالمشاركة المادية أو المعنوية.

وذكر البيان، مجموعة من الأسماء التي ساهمت بالدعم المالي، لإنجاح مبادرته، وهم “24” شخصا من مناطق متفرقة، “قامشلو والحسكة والكويت وبعض الدول الأوروبية”.

ونوه البيان إلى، “أن مجموع المبالغ المالية، التي جمعها من خلال هذه الحملة هي: “1500000” ل.س، “10” آلاف كرون سويدي، “5450” يورو، و “650” دولار.

وبين الاتحاد، “نظرا للظروف الصعبة والقاسية التي رافقت أزمة كورونا، فقد قرر الاتحاد الإسراع في إيصال المساعدات إلى العائلات التي هي بحاجة أكثر من غيرها”.

وتابع البيان، “لذلك فقد تم رصد الحالات، وتم تشكيل لجان من أجل ذلك، للعمل بشفافية تامة، واحترام خصوصيات الاخوة النازحين، وعدم نشر أي صورة تمس كرامتهم وانسانيتهم”.

وأوضح البيان، بأنه تم توزيع المساعدات على النحو التالي:

تخصيص مليون ل.س لعشرين عائلة نازحة من كري سبي إلى مدينة كوباني، وتوزيعها في يومي ال 7 -8 من نيسان الجاري.

وقامت اللجنة في الرابع من هذا الشهر بتوزيع “4”ملايين ل.س على “80” عائلة نازحة فقيرة من سري كانيه، وهي من العائلات الأشد حاجة ومعاناة في هذه الظروف الصعبة، بحسب ما أوضح البيان.

وأيضا عملت اللجنة في “14” من هذا الشهر، بتخصيص “3” ملايين ل.س لقائمة من “60” عائلة نازحة إلى مدينة الحسكة، تم تجهيزها من قبل لجنتها وبمساعدة بعض الشخصيات الوطنية التي رفضت ذكر أسمائها.

وأفاد البيان، “بذلك يكون الاتحاد، قد قدم “8” ملايين ل.س، إلى أهلنا النازحين من سري كانيه وكري سبي، من خلال آلية شفافة، وعمل مشترك وإنساني، وليتم أرشفة كل المساعدات بالاسم ورقم الهاتف وتوقيع المستلم”.

وأشار البيان، “مما لا شك فيه إن الاتحاد، عمل على اختيار العائلات الأكثر حاجة، من أرامل ومرضى وذوي احنياجات خاصة، بغية أن يؤدي رسالته بشكل إنساني ووجداني، وبطريقة مؤسساتية ناجحة”.

وأعرب الاتحاد عن شكره قائلا: “إننا في اتحاد مثقفي روج آفايي كردستان، نشكر كل من شارك في مساعدة أهلنا، وكل الذين عملوا معنا من أجل إنجاح الحملة… وكلنا أمل بأننا خففنا ولو قليلا من معاناة الأهل والأصدقاء”.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد مثقفي روج آفايي كردستان، قد أطلق حملة لجمع تبرعات لأهلنا النازحين من سري كانيه وكري سبي، تحت شعار “أن نعيش معا أو نعيش معا” ابتداءا من “14” كانون الثاني ولغاية “15” شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق