اخبار العالم

تفاديا لأخطائه السابقة أردوغان يقول: أعلن من الآن حظر التجول يومي السبت والأحد القادمين

كاجين أحمد – xeber24.net – وكالات

تفاديا لأخطائه السابقة أعان أردوغان من الآن حظر التجول يومي السبت والأحد القادمين، هذا وجاء ذلك في المؤتمر الذي عقده أردوغان اليوم الإثنين، عقب الاجتماع الذي ترأسه مع حكومته، عبر الدائرة التلفزيونية.

وشهدت تركيا نهاية الأسبوع الماضي حالة من الفوضى والقلق، نتيجة القرار المفاجئ الذي أعلنه النظام بحظر كلي في “31” منطقة في البلاد لمدة 48 ساعة.

أدى هذا الأمر إلى تخبط في أوساط الشعب الذي تهافت على المحال بشكل جنوني، وحدوث نزاعات واقتتال بينهم للحصول على حاجياتهم ولوازمهم الضرورية، مما أدى إلى خلق حالة من الفوضى والتزاحم الذي كسر كل قوانين واجراءات الحماية من فيروس كورونا.

حمل هذا الأمر موجة سخط واستياء وسط حزمة من الانتقادات الموجهة لحزب العدالة والتنمية السلطة الحاكمة في البلاد، الأمر الذي حدا بوزير الداخلية سليمان صويلو بالإستقالة، وسبقه مجموعة من المسؤولين في وزارة الصحة.

وأعرب أردوغان اليوم، عن تقديره لحس المسؤولية لوزيره صويلو، قائلا بأن الوزير صويلو من أكفأ الوزراء في حكومته، ورفض استقالته، وطلب من متابعة عمله.

وأوضح أردوغان، أنه بحث مع الوزراء كامل التفاصيل المتعلقة بتفشي فيروس كورونا، والتدابير والإجراءات المتخذة لاحتوائه، مؤكدا أن بلاده تسير بشكل جيد إلى الآن في التعامل مع الفيروس.

ويأتي هذه التصاريح، وسط موجة من الغضب للشعب التركي، خاصة الأوساط السياسية، التي تندد بسياسة أردوغان وحكومته في مواجهة فيروس كورنا، مؤكدين أن أردوغان يفضل إنقاذ إقتصاده المتهالك على إنقاذ حياة شعبه من فيروس كورونا الفتاك.

هذا وصرح زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو أمس عقب إستقالة صويلو، أن”استقالة وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ليس قرارا فرديا، وجاء لإنقاذ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق